اقتصاد

زيرو تك المصرية تستهدف إنتاج نصف مليون كاميرا مراقبة خلال العام الجاري

نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة وصلت إلى 70% بكاميرات المراقبة و80% بأنظمة الصوتيات

كشف عاطف أبو هاشم، رئيس مجلس إدارة شركة زيرو تك المصرية، عن استهداف الشركة الوصول بحجم الإنتاج المحلي في كاميرات المراقبة إلى 500 ألف كاميرا بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى نجاح الشركة في إنتاج 300 ألف كاميرا مراقبة خلال العام الماضي.

وقال أبو هاشم في تصريحات لـ”خاص عن مصر“، أن ” زيرو تك ” نجحت في الوصول بنسبة المكون المحلي إلى 70%، مشيراً إلى أن الشركة بدأت في تصنيع كاميرات المراقبة بنسبة مكون محلي 41% ثم تطورت هذه النسبة إلى 46% حتى وصلت اليوم إلى 70%.

وأوضح رئيس مجلس إدارة “زيرو تك” أن الشركة تعمل في مجال كاميرات المراقبة والأنظمة الأمنية منذ عام 2002، حيث اقتصر مجال عملها في ذلك الوقت على إستيراد كاميرات المراقبة من الخارج، مشيراً إلى سعى الشركة نحو التوسع في التصنيع المحلي وذلك بتوقيع اتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع ممثلة في مصنع الإلكترونيات في عام 2020.

ونوه أن بداية التصنيع كانت بأربعة طرازات فقط في عام 2020 وكانت تخاطب هذه المنتجات السوق التجاري ثم تطور ذلك حالياً بوصول عدد طرازات كاميرات المراقبة التي تصنعها الشركة إلى 95 موديل تغطي كافة احتياجات السوق المحلي والمشروعات القومية، بما في ذلك الكاميرات المدعمة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتي وصلت لأكثر من 45 موديل.

كما أشار إلى قيام الشركة بإنتاج 6 منتجات محلياً في الوقت الحالي، وتتمثل في كاميرات المراقبة، أنظمة الصوتيات (السماعات)، أنظمة الحضور والانصراف (أجهزة البصمة) والتي تدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، الانتركم المرئي ، وأجهزة السويتش.

وذكر أبو هاشم أن الشركة بدأت العام الماضي إنتاج انظمة الصوتيات (السماعات) بمختلف أنواعها لأول مرة محلياً بعد توريد خط إنتاج مخصص لها، وتشمل سماعات السقف، سماعات الحائط، السماعات الداخلية والخارجية، مؤكداً وصول نسبة المكون المحلي في هذه الأنظمة إلى 80%.

وأكد أن الشركة نجحت في تصدير كاميرات المراقبة لعدة دول، حيث بدأت خطوات التصدير الأولى منذ العام الماضي، وقامت مؤخراً بالتصدير لدولة الكويت، موضحاً ان شركته ستقوم بتصدير كاميرات المراقبة إلى دول تنزانيا وغينيا والجزائر بالإضافة لتوقيع عقد إنشاء أول فرع خارجي للشركة بالمملكة العربية السعودية.

وأشار أن الشركة لها سابقة أعمال مع كافة مؤسسات وجهات الدولة، مشيراً إلى مشاركتها في مختلف المشروعات القومية التي تنفذ حالياً، ومنها مشروعات محطات المياه والكهرباء وقطاع البترول، إلى جانب اعتمادها من شركة العاصمة الإدارية مؤخراً للمشاركة في مشروعاتها.

كما كشف عن نجاح الشركة في الحصول على عدد من شهادات الجودة والاعتماد من جهات محلية وعالمية، وفي مقدمتها اتحاد الصناعات ووزارة التجارة المصرية، والهيئة المصرية للمواصفات والجودة، والرصد المرئي، ومطابقة المواصفات الدولية ICE60065 وشهادة الـUL الأمريكية والتى تعد أعلى شهادات الاعتماد في السلامة والأمان.

اقرأ أيضاً.. سيمنز للطاقة تستعد لتنفيذ مشروع لانتاج الأمونيا الخضراء بالسويس

واستطرد قائلاً: “إن الشركة معتمدة كذلك من البنك المركزي المصري كأول منتج محلي يساهم في تأمين قطاع البنوك، موضحاً ان منتجات الشركة تغطي حالياً أفرع 11 بنك تنتشر على مستوي الجمهورية”.

واختتم أبو هاشم تصريحاته لـ”خاص عن مصر” بالكشف عن مستهدفات ” زيرو تك ” خلال الفترة المقبلة، والتي يأتي على رأسها تعميق التصنيع المحلي في منتجاتها، ومنها كاميرات المراقبة، وكذلك تغطية المشروعات القومية على مستوى الدولة، بالإضافة لاستهداف التصدير لأسواق جديدة خارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى