اقتصاد

إندونيسيا تسعى لتعزيز صادرات الجمبري الأبيض إلى مصر

القاهرة (خاص عن مصر) – ذكرت وكالة الأنباء الإندونيسية أن سفارة إندونيسيا في القاهرة تتعاون مع مصلحة الشؤون البحرية ومصايد الأسماك بوسط سولاويزي لزيادة صادرات الجمبري الأبيض المحلي (Litopenaeus vannamei) إلى السوق المصرية.

وقام السفير الإندونيسي في مصر، لطفي رؤوف، مؤخرًا بزيارة أحواض تربية الجمبري الأبيض المملوكة لشركة PT EPU في وسط سولاويزي، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز صادرات الجمبري

وقال في بيان صدر يوم الخميس: “تُظهر هذه الزيارة دعم الحكومة لشركة PT EPU، التي تمتلك منتجات الجمبري لتلبية الطلب في السوق الوطنية ومن المتوقع أن تلبي أيضًا طلب السوق في الشرق الأوسط، وخاصة السوق المصرية”.

ويعتبر الجمبري الأبيض المستزرع أحد منتجات الأسماك البحرية الإندونيسية التي تحظى بشعبية بين المستهلكين المصريين. وبحسب رؤوف، فإن مصر تمثل سوقًا محتملًا للمنتجات الإندونيسية المتفوقة، بما في ذلك الجمبري الأبيض.

اقرأ أيضاً.. بارجو الجنوب أفريقية تضخ استثمارات جديدة في التجارة الإلكترونية بمصر

وأشار إلى أن “هذا يثبت أن “الجمبري فانامي” من إندونيسيا يتمتع بجودة عالية وقدرة تنافسية. ومن المتوقع استغلال هذا الزخم على النحو الأمثل لزيادة حجم الصادرات إلى السوق المصرية”.

وفي السياق نفسه، قال الملحق التجاري بالسفارة، مسيهران باكتي، إن وجود نظام رقمنة البيانات التشغيلية الذي يأخذ في الاعتبار استدامة الأعمال والبيئة المحيطة سيوفر قيمة إيجابية لصادرات الجمبري، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يجذب هذا المشترين المحتملين من مصر والدول المجاورة الأخرى.

وأضاف: “بلغت قيمة منتجات الأسماك والبحرية الإندونيسية المصدرة إلى مصر في عام 2023 حوالي 2 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 30 مليار روبية، بينما تمكنت صادرات منتجات الأسماك المجمدة من جني 855 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 13.2 مليار روبية”.

زر الذهاب إلى الأعلى