اقتصاد

إنرجين اليونانية تضخ استثمارات 12 مليون دولار في قطاع الغاز بمصر

استعرض نيكولاس كاتشاروف، المدير الإقليمي لشركة إنرجين اليونانية، جهود إجراء دراسة لزيادة الإنتاج من حقل شمال أبو قير عن طريق إضافة خط بحري جديد بطول 3 كم بين الرصيفين NAQ PIII وNAQ PII بتكلفة استثمارية تتراوح بين 10-12 مليون دولار.

وأضاف، كذلك جاري حالياً عمل دراسات للطبقات العميقة في مناطق إمتياز حقول أبو قير العميقة وشمال إدكو وشمال العامرية والتي تمثل طبقات واعدة.

12 مليون دولار استثمارات لشركة إنرجين اليونانية في مصر

وعقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع شركة إنرجين اليونانية لمتابعة مستجدات أنشطة الشركة في مصر في البحث عن الغاز الطبيعي وإنتاجه بعدد من المناطق بالبحر المتوسط.

جاء ذلك استمراراً للاجتماعات مع الشركات العالمية العاملة في إنتاج البترول والغاز في مصر في إطار  استراتيجية الوزارة لتعزيز التعاون والشفافية.

شهد اللقاء استعراض اعمال تنمية وإنتاج الغاز من مناطق أبو قير البحرية وشمال إدكو وشمال العامرية فضلاً عن منطقة شرق بئر النص للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي.

اقرأ أيضاً.. القابضة المصرية الكويتية تضخ استثمارات في قطاع الغاز خلال الفترة المقبلة

وأوضحت الشركة، أنه جاري حالياً الانتهاء من إكمال البئر الاستكشافية NAQPII # EAST بعد اكتشاف طبقتين حاملتين للغاز والزيت ومن المتوقع أن ينتج حوالي 15 مليون قدم مكعب غاز يومياً إلى جانب المتكثفات، وجاري وضع البئر على خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس الجاري، بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بإحادة مسار البئر NAQ PII #6  وإعادة إكمال البئر NAQPII #2.

وأشارت إلى أن الإنتاج الحالي لمنطقة حقول أبوقير بلغ حوالي 65 مليون قدم مكعب غاز يومياً و1250 برميل يومياً من المتكثفات بعد حفر 4 آبار جديدة وربطها بتسهيلات الإنتاج البحرية وإدخالها على الإنتاج بكامل طاقتها نهاية العام الماضي.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس يس محمد أحمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

زر الذهاب إلى الأعلى