اقتصاد

مونتاج وأكور ينيسمور تقتنصان عقود إدارة وتشغيل فنادق مدينة رأس الحكمة

تعد سلاسل فنادق أكور ينسيمور ومونتاج من الأفخم والأكثر تنوعًا حول العالم

وقعت مجموعة مدن الإماراتية القابضة إتفاقية تعاون مع كل من “مونتاج إنترناشيونال” و “أكور – ينيسمور” لتطوير وتشغيل الفنادق والمنتجعات في مدينة رأس الحكمة على ساحل مصر الشمالي.

وتضم محفظة مجموعة ينيسمور للضيافة أكثر من 160 فندقًا ومنتجعًا قائما لأكبر العلامات الفندقية العالمية، بواقع 37 ألف غرفة فندقية، وأكثر من 100 فندق قيد الإنشاء؛ و500 مطعم وبار قائماً، بالإضافة لأكثر من 400 مطعم قيد الإنشاء عبر 17 علامة عالمية والمقرر أن تقوم بجذبهم داخل مدينة رأس الحكمة.

وانضمت أكور الفرنسية لمجموعة ينيسمور في شراكة في عام 2021، نتج عنها تأسيس كيان استثماري مشترك يحمل إسم “أكور – ينيسمور”، تمتلك فيه مجموعة أكور الفرنسية حصة الأغلبية بنسبة 66.67% من الأسهم، بينما يمتلك مؤسس ينيسمور شاران باسريشا نسبة 33.33%.

وتشمل محفظة ينيسمور، عدة علامات فندقية عالمية، من بينها فنادق ديلانو بالولايات المتحدة الأمريكية، وفنادق 21C، و25hours، وجو آند جوي، وموندريان، وهايد، وذا هوكستون، وفنادق جلين إيجلز، وترايب، وماما شيلتر، إس آل إس، ومورجانز أوريجينالز.

1-فنادق 21c Museum

تدمج بين المتحف والفندق لتقديم تجربة سفر مميزة. أسسها جامعَا الفنون لورا لي براون وستيف ويلسون بهدف عرض الفن المعاصر للجمهور والمساهمة في تنشيط وسط مدينة لويفيل. في عام 2006، قاما بترميم مستودعات قديمة من القرن التاسع عشر، ليجمعا بين الضيافة، التصميم المميز، والإبداع في الطهي، وكل ذلك مع وجود متحف للفن المعاصر.

2-فنادق 25hours

كل فندق من فنادق 25hours له طابعه الخاص ويعكس روح المكان الذي يقع فيه، مستوحى من الفن، الثقافة، الطعام وقصص المنطقة ، وتفتح السلسلة أبوابها لكل من يحب الاستكشاف والمغامرة. تأسست فنادق 25hours في عام 2005، وتضم 15 فندقًا في مدن مثل برلين، هامبورغ، باريس، زيورخ، فيينا، فلورنسا، كوبنهاغن، دبي، ميونيخ، ودوسلدورف.

3-ديلانو Delano

ديلانو هو ملاذ مليء بالطاقة الاجتماعية والأناقة المتطورة. عندما ظهر ديلانو في ميامي عام 1995، أعاد تعريف تجربة المنتجعات الفاخرة، وفتح الطريق لفكرة الضيافة بأسلوب الحياة. يعتبر ديلانو مكانًا للمتعة والمرح، حيث يمكن للضيوف أن يكونوا على طبيعتهم، سواء قضوا ليلة رائعة أو أخذوا وقتهم لتجديد حواسهم، كل ذلك في أجواء من الثقة والسرية المطلقة

4-هايد لاونج Hyde

هايد لاونج الذي افتتح في 2005، غيّر شكل سانست ستريب في لوس أنجلوس وأعاد تعريف الحياة الليلية. العلامة التجارية توسعت بعد ذلك لتشمل فنادق هايد والمساكن، ونوادي الشاطئ، ولاونجات الخلط، كل ضيف في فنادق هايد يُعامل كأنه من الزوار الدائمين. الجو العام في هايد يحمل شعورًا بالغموض، مما يجعل الجميع يشعرون بأن أي شيء ممكن أن يحدث.

5-جوي اند جوي JO&JOE

يعيد JO&JOE تعريف مفهوم النزل، حيث يجمع بين المرح الموجود في النزل وراحة الفنادق. هو وجهة جديدة للإقامة بأسعار معقولة، يحتفل بالتجمع والمشاركة والمرح. المكان مفتوح للزوار المحليين والسياح، ويدعم التعبير الإبداعي للفن الشارعي ومجتمع الرياضات اللوحية. سواء كنت جاي من حي قريب أو جاي من جهة أخرى في العالم، دايمًا مرحب بك تنضم للعائلة

6-ماما شيلتر Mama Shelter

مفهوم Mama Shelter انطلق في 2008 في باريس بفضل سيرج تريغانو وأولاده جيريمي وبنجامين. المكان مصمم ليكون مساحة حيوية ومليئة بالمتعة، ويقدم تجربة مميزة بأسعار معقولة. Mama Shelter يعكس روح الجرأة والمرح، ويعتبر ملاذًا يعتني فيه فريق العمل بالزوار كما تفعل الأم مع أبنائها، حيث يسعى الجميع إلى تقديم تجربة فريدة ومريحة.

7-موندريان Mondrian

فندق Mondrian يتميز دائمًا بوجوده في قلب المشاهد الثقافية المثيرة حول العالم. هو مكان يقدم تجربة مبتكرة ومبدعة تعكس الروح التقدمية للمدينة، مما يساعد الضيوف والسكان المحليين على الاستمتاع بثقافة المدينة بكل تفاصيلها.

8-مورجان أورجنالز Morgans Originals

فندق Morgans Originals يستند إلى تراث ثقافي مميز، ويضم مجموعة من الفنادق المستقلة التي تتشارك في روح حرة واحدة. كل فندق فريد من نوعه، ولكن يجمعها ثقافة ومجتمع مشترك. بغض النظر عن حجم الفندق، فإن Morgans Original دائمًا يقدم جوًا ممتعًا، ويحتفل بجمال الأيام الماضية وسحر ليالي الجمعة التي يبدو أن الوقت يتوقف فيها. Morgans Original يمثل علامة جودة تعطي الضيوف ضمانًا وتجربة فريدة.

9-فنادق SLS

فندق SLS يجمع بين الفخامة والتميز بأسلوب غير تقليدي. هو مكان يقدم تجارب فاخرة ومميزة مع أجواء مرحة. كل شيء فيه مصمم بعناية، من الأكل الرائع إلى الديكورات المسرحية واللمسات الجريئة. كل فندق من فنادق SLS يقدم مفاجآت وتجارب جديدة للزوار، مما يجعله مكانًا مختلفًا وممتعًا.

10-فنادق SO/

مجموعة مميزة من الفنادق، تنبع من عالم الموضة. بدأ في تقديم نفسه في ساحة الفنادق العالمية عام 2011، ويستمر في جذب الأنظار بتصميماته الجريئة ونهجه الإبداعي في عالم الفخامة.

11-فنادق The Hoxton

فندق The Hoxton يعتبر مثالاً على دمج الثقافة بالمجتمع، حيث يتميز كل فندق بشخصية تعكس حيّه الذي يقع فيه. منذ افتتاحه الأول في شوردتش عام 2006، أصبح معروفًا بأجوائه الدافئة والمريحة، حيث يقدم فضاءً مخصصًا للعاملين والمبدعين. تصميمات الفنادق مستلهمة من تنوع المجتمعات المحيطة، مما يجعل كل فندق يحمل طابعًا فريدًا يعكس الحياة المحلية.

كما يشتهر الفندق بترتيباته الاجتماعية التي تتيح للضيوف الاستمتاع ببيئة عمل غير تقليدية، حيث تساهم الأرائك المريحة في خلق جو يسهّل التفاعل والتعاون بين الزوار. The Hoxton يقدم أيضًا مجموعة من الأنشطة الفنية والتجارية، مما يجعله نقطة جذب للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة غنية ومتنوعة.

بينما تعد مجموعة “مونتاج انترناشيونال” الأمريكية، رائدة في مجال إدارة الأصول الفندقية والعقارات الفاخرة، حيث تدير 14 فندق من فئة الخمس نجوم، سبعة منهم تحت العلامة التجارية “مونتاج” وسبعة آخرين تحت علامتها التجارية Pendry.

اقرأ أيضاً.. فالديرما الإسبانية تقتنص عقد إنشاء وتشغيل ملاعب الجولف بمدينة رأس الحكمة

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد كشف أن الدولة المصرية تستهدف جذب 30 مليون سائح سنويًا، حيث تسعى لإضافة نحو 200 إلى 250 ألف غرفة فندقية جديدة من خلال فرص استثمارية تطرحها أمام القطاع الخاص المحلي والعالمي بالمدن الجديدة على رأسها رأس الحكمة.

ومن المخطط أن تستقبل مدينة رأس الحكمة ، التي تقام على مساحة 170 مليون متر مربع، ما لا يقل عن 8 مليون سائح إضافي فور إكتمالها، بما يتطلب إنشاء عدد ضخم من الغرف الفندقية بالمدينة والذي يقدره خبراء، بين 120 إلى 130 ألف غرفة فندقية.

وتخطط مجموعة أبوظبي التنموية القابضة لإستقطاب حصة كبيرة من سوق السياحة في البحر المتوسط من خلال إقامة مناطق جذب فريدة وتقديم تجارب وفعاليات ترفيهية استثنائية على مدار العام، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

زر الذهاب إلى الأعلى