خاص عن العالم

إيران تستعد لشن هجوم غير مسبوق بالصواريخ الباليستية على إسرائيل

قال مسؤول في البيت الأبيض، الثلاثاء، إن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وأشار المسؤول الأمريكي أن الولايات المتحدة “تدعم بنشاط” “الاستعدادات الدفاعية” لإسرائيل، مضيفاً: “إن الهجوم العسكري المباشر من إيران ضد إسرائيل سيحمل عواقب وخيمة على إيران”.

وقال مسؤول أميركي ثان في تصريحات لوكالة رويترز، إن الضربة الإيرانية المتوقعة قد تكون كبيرة أو أكبر من الضربة التي شنتها طهران في 14 أبريل الماضي والتي أطلقت فيها أكثر من 300 صاروخ باليستي وجوال وطائرة بدون طيار إنتحارية اتجاه اسرائيل.

وجاء التحذير من الضربة بعد أن قال دانييل هاجاري، المتحدث العسكري الإسرائيلي، في إفادة يوم الثلاثاء إن القوات الإسرائيلية عبرت إلى جنوب لبنان لتفكيك البنية التحتية لحزب الله.

وأضاف هجاري: “في هذه المرحلة ما زلنا لا نرصد أي تهديد جوي انطلق من إيران تجاه إسرائيل”، مضيفا “تعاملنا مع هذا التهديد في الماضي وسنتعامل معه الآن أيضا”.

اقرأ أيضاً.. إسرائيل تشن توغل بري محدود بجنوب لبنان تمهيداً لعملية عسكرية

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد اعلنت قبل قليل، في تغريدة على حسابها الرسمي على منصة أكس، عن نشر 3 أسراب إضافية بمنطقة الشرق الأوسط، تضم مقاتلات F-15E وF-16 وطائرات الهجوم الأرضي A-10 ثاندربولت.

وتأتي عملية نشر الأسراب القتالية الإضافية في إطار خطة تعزيز الإنتشار العسكري الأمريكي بمنطقة الشرق الأوسط في أعقاب تصاعد وتيرة المواجهات في لبنان.

وأعلنت الولايات المتحدة، الاثنين، نشر “بضعة آلاف” من القوات الإضافية إلى منطقة الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل، مع تكثيف الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان، ورفض البنتاجون، تحديد عدد القوات الإضافية التي سيجري نشرها، لكن أحد المسؤولين قدر العدد بين ألفي وثلاثة آلاف.

زر الذهاب إلى الأعلى