رياضة

اتحاد الكرة “بين نارين”.. كيف سيتعامل مع أزمة تحديد المشاركين في إفريقيا؟

في الوقت الذي انتهت فيه معظم الدوريات في أنحاء العالم، لا يزال المشوار طويلًا لإنهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز 2023-2024.

ومنذ ظهور فيروس كورونا – كوفيد 19- في عام 2020، تعيش مسابقة الدوري المصري أزمة “عشوائية” وعدم انتظام بشأن مواعيد انطلاق ونهاية المسابقة.

فبدلًا من أن تنتهي البطولة المحلية في مايو أو يونيو، تنتهي في أغسطس أو سبتمبر أو أكتوبر، وهو وقت انطلاق الموسم الجديد من الدوريات العربية والعالمية.

اتحاد الكرة بين نارين

تأخير إنهاء مسابقة الدوري الممتاز، يضع مجلس اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، في أزمة، إذ يشترط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، على الاتحاد المحلية إرسال القوائم النهائية للأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موعد أقصاه يوليو المقبل، بينما مسابقة الدوري المصري ممتدة حتى منتصف شهر أغسطس على الأقل.

ويأمل اتحاد الكرة في الحصول على استثناء من الكاف، لتأجيل إرسال قوائم الأندية حتى نهاية مسابقة الدوري، على غرار ما حدث الماضي، وهو أمرًا لن يكون سهلًا.

ولكن في حال رفض الكاف، سيضطر اتحاد الكرة لاختيار الأندية المشاركة بناء على نتائج الدور الأول فقط، مثلما حدث الموسم قبل الماضي.

اقرأ أيضًا.. معلق مباراة فرنسا والنمسا اليوم في بطولة يورو 2024

ووفقًا لتصريحات عامر حسين، عضو اتحـاد الكرة، فإن الأهلي وبيراميدز سيشاركان في دوري أبطال إفريقيا، بينما سيلعب الزمالك المصري في الكونفدرالية.

وأوضح أن الأهلي سيشارك في دوري أبطال إفريقيا كبطل للمسابقة، والزمالك كبطل للكونفدرالية، بينما سيشارك بيراميدز والمصري، وفقًا لنتائج الدور الأول.

لكن على الرغم من تصريحات عامر حسين، لا يوجد حتى الآن قرار رسمي من جانب اتحاد الكـرة، بشأن الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، الموسم المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى