تكنولوجيا وريادة اعمال

اتفاقيات شراكة في مجال التكنولوجيا خلال اليوم الأخير لمعرض جيتكس جلوبال

واصل أنشطة توقيع اتفاقيات الشراكة في مجال التكنولوجيا خلال اليوم الأخير لمعرض جيتكس جلوبال والذي يختتم فعالياته اليوم الجمعة 18 أكتوبر، وشهد إبرام اتفاقيات متنوعة في مجالات تطوير ونشر البنية التحتية من الجيل التالي من الحوسبة الطرفية على مستوى دول المنطقة، وتلبية الحاجة إلى مراكز بيانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقعت إنفرا إكس، التابعة لديوا الرقمية، بهيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع “أوروم إكويتي بارتنرز”، شركة استثمار خاصة مقرها كاليفورنيا الأمريكية والمتخصصة في مجالات البيئة والمجتمع والحوكمة ضمن أصول البنية التحتية الرقمية، وقد تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي يختتم أعماله اليوم 18 أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.

اتفاقيات شراكة في مجال التكنولوجيا خلال اليوم الأخير لمعرض جيتكس جلوبال

ويهدف هذا التعاون الاستراتيجي إلى تطوير ونشر البنية التحتية من الجيل التالي من الحوسبة الطرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتركيز على الاستدامة ومبادئ البيئة والمجتمع والحوكمة، وتلبي الشراكة الحاجة المتزايدة إلى بنية تحتية محلية عالية الأداء لمراكز بيانات الحوسبة الطرفية المجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في عصر الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي، مع ضمان المسؤولية البيئية والتأثير الاجتماعي.

ومع تسارع نشر تقنيات الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تزداد الحاجة إلى مراكز بيانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وستدعم هذه المبادرة تطبيقات الجيل القادم من السيارات، والمدن الذكية، والتمويل اللامركزي القائم على تقنية البلوكشين (DeFi) والتي تتطلب نهجًا جديدًا لتصميم مراكز البيانات بالتركيز على الأمان الشامل وكفاءة الطاقة.

وتحدد مذكرة التفاهم إطار عمل لاستكشاف فرص مشتركة بين إنفرا إكس وأوروم إكويتي بارتنرز في نشر البنية التحتية للحوسبة الطرفية الخضراء، وسينصب هذا التركيز على خلق حلول حوسبة قابلة للتوسع وموفرة للطاقة ومستدامة تتماشى مع رؤية الإمارات في مجال الابتكار الرقمي والحفاظ على البيئة.

ومن المتوقع أن يضع هذا النهج الذي يركز على المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في تطوير بنية تحتية للحوسبة الطرفية مدعومة بالذكاء الاصطناعي بمعايير جديدة في القطاع، مما يعزز تبني التكنولوجيا المسؤولة ويدعم أهداف التحول الرقمي والاستدامة في دولة الإمارات.

حلول رقمية متطورة

قامت شركة “ديجيتال إكس”، الشركة التابعة لـ”ديوا الرقمية”، في هيئة كهرباء ومياه دبي بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة “Almoe Digital Solutions” لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحلول السمعية البصرية وذلك على هامش معرض “جيتكس جلوبال” 2024، وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز محفظة “ديجيتال إكس” بشكل كبير، مما يتيح للشركتين تقديم حلول رقمية متطورة في جميع أنحاء المنطقة.

وبموجب شروط مذكرة التفاهم، ستتعاون “ديجيتال إكس” و”Almoe” بشكل وثيق لدمج الحلول السمعية البصرية وتقنيات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة في الخدمات الحالية لشركة “ديجيتال إكس”.

اقرأ أيضاً.. التحول الالكتروني والذكاء الاصطناعي تسيطر على اتفاقيات جيتكس جلوبال

وستستفيد الشراكة من خبرة “Almoe” في تقنيات الحلول السمعية البصرية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لتعزيز قدرات “ديجيتال إكس” في تقديم حلول رقمية مبتكرة لعملائها عبر مختلف القطاعات.

ومن المتوقع أن تثمر هذه الشراكة عن حلول مبتكرة تشمل غرف الاجتماعات الذكية واللافتات الرقمية التفاعلية، بالإضافة إلى مراكز القيادة والتحكم المتقدمة، وتلتزم الشركتان بتقديم حلول شاملة ومتكاملة لا تكتفي بتلبية توقعات العملاء فحسب، بل تتجاوزها في ظل التطورات السريعة للمشهد الرقمي.

المساعدة على الابتكار

وأعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، الشركة التابعة لـ”ديوا الرقمية”، أنها أصبحت شريكًا من الدرجة الأولى لمزود الخدمات السحابية “في ام وير” في برنامج شركاء “برودكوم ادفانتيج” وذلك في سوق دولة الإمارات لمساعدة العملاء من المؤسسات على الابتكار من خلال اعتماد “في ام وير كلاود فاونديشن” كبنية تحتية للسحابة خاصة بهم. وستقوم مورو بتقديم خدمات سحابية مدارة من “في ام وير” بما فيها الخدمات السحابية السيادية التي تدعم استضافة البيانات والضوابط الإدارية الأخرى.

وتمتلك مورو منصة سحابية مدعومة من “في ام وير” مستضافة في مراكز البيانات الخضراء الخاصة بها، مما يساعد المؤسسات على تحديث البنية التحتية بتكلفة اقتصادية وتقديم تجربة خدمة ذاتية للمطورين إلى جانب دعم مدمج للأجهزة الافتراضية ومخازن العمل على منصة واحدة، بالإضافة إلى توفير المرونة والأمان على مستوى المؤسسات. ومن خلال هذه الشراكة، تخطط مورو لدعم ميزة قابلية نقل التراخيص الجديده إلى VCF في عروض الخدمات السحابية الخاصة بها، مما يوفر تجربة سحابية هجينة مرنة للعملاء.

ويذكر أن فئة الدرجة الأولى هي أعلى مستوى في برنامج شركاء “برودكوم ادفانتيج”.

وتعتبر هذه الفئة الأكثر استثمارًا واستراتيجيةً بالنسبة لشركة “برودكوم”، حيث يتميزون بمجموعة واسعة من الشهادات المعتمدة وسجل حافل بالإنجازات الكبيرة في المبيعات، والخدمات وتغطية دولية واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى