رياضة

اتهامات للفيفا بسبب مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية 2025

أثار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ردود فعل عنيفة في الدوري الأمريكي لكرة القدم بعد أن قرر منح إنتر ميامي مكانًا في كأس العالم للأندية.

أعلن جياني إنفانتينو يوم الأحد أنه تم اختيار ميامي كواحد من 32 فريقًا سيتنافس في البطولة، التي ستقام في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو، بعد أن فشلوا سابقًا في الإعلان عن معايير الاختيار.

تم إدراج ميامي رسميًا في البطولة لفوزها بدرع المشجعين وهي الكأس التي تمنح لفريق الدوري الأمريكي صاحب أفضل سجل موسم عادي.

إنفانتينو يعلن مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية

وأنهى الفريق، الذي يضم نجوم برشلونة السابقين ليونيل ميسي ولويس سواريز وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، الموسم العادي برصيد 74 نقطة ليحقق رقما قياسيا جديدا في الدوري الأمريكي.

سوف يخوضون الآن التصفيات المؤهلة للدوري الأمريكي، والتي تحدد الأبطال الفعليين للدوري، لكنهم حصلوا بالفعل على عرض مربح في الصيف المقبل.

لم يتأهلوا فحسب، بل ستستضيف ميامي أيضًا المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية.

وقال إنفانتينو على أرض الملعب بعد فوز إنتر ميامي على نيو إنجلاند ريفولوشن يوم الأحد: “ميامي تحب كرة القدم، العالم يحب كرة القدم والعالم يحب ميامي”.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يتأكد من غياب هذا الثنائي عن نهائي السوبر المصري

وأضاف: “لدي ثلاثة أشياء لأخبركم بها الأول: ألف مبروك الفوز بدرع المشجعين، وعلى القمة بسجل النقاط في الدوري الأمريكي لكرة القدم تهانينا، أنتم أفضل فريق لهذا الموسم في أمريكا”.

وأضاف: “ثانيًا بناءً على هذا الأداء المتميز هذا العام، فأنت تستحق أن تكون، وستظل كذلك، في كأس العالم للأندية 2025”.

وتابع: “ثالثًا باعتبارك الفريق المضيف لكأس العالم للأندية 2025، سيكون لديك شرف افتتاح البطولة من خلال استضافة المباراة الافتتاحية هنا في ميامي على ملعب هارد روك أمام 65 ألف شخص وعشرات الملايين في المنزل”.

كان إنفانتينو سعيدًا بإعلان القرار لجماهير إنتر ميامي بعد تتويج فريقهم بطلاً للقسم الشرقي للدوري الأمريكي لكرة القدم.

لكن الأمر لم يلق استحسانا مع فرق الدوري الأمريكي الأخرى التي اتهمت الفيفا بالمحسوبية.

ردود فعل الجماهير على مشاركة ميامي في مونديال الأندية

لقد أثبتت بطولة كأس العالم للأندية عدم جاذبيتها بالنسبة لشركات البث، التي رفضت التقدم للحصول على الحقوق، ولا شك أن إضافة ميسي تمثل دفعة قوية على هذه الجبهة.

وشعر مشجعو الأندية الأخرى بالغضب بسبب ما يعتبرونه معايير مزدوجة فيما يتعلق بامتياز بيكهام الجذاب والأندية الأخرى.

وغرد أحد المشجعين: “إنهم فقط بحاجة إلى ميسي في البطولة، لا يمكنني أن ألومهم على رغبتهم في ذلك، لكن الافتقار إلى المعايير اللازمة لذلك كان أمرًا سخيفًا للغاية”.

وأضاف آخر: “كانت المعايير هي نفسها دائمًا، أي فريق يضم ليونيل ميسي سيتأهل”.

وخلص ثالث إلى القول: “حتى لو كان ميامي قد شهد أسوأ موسم في تاريخه، لكان من الممكن أن يحصل على المركز، حقيقة أنه لم تكن هناك معايير للحصول على المركز يعني أن الفيفا والدوري الأمريكي كانا يعتزمان منح ميامي المقعد النهائي، وكانا بحاجة فقط إلى عذر جيد”.

زر الذهاب إلى الأعلى