اقتصاد

احتفال مطار مانشستر الدولي بمرور عام على افتتاح الخط الجوي المباشر إلى القاهرة

احتفل مطار مانشستر الدولي بمرور عام على افتتاح خط طيران مباشر بين القاهرة ومانشستر بالمملكة المتحدة، وذلك في ضوء التعاون المتميز بين مصر وبريطانيا والذي يعكس أواصر العلاقات في مجال النقل الجوي وتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى جمهورية مصر العربية.

مانشستر الدولي يحتفل بمرور عام على افتتاح الخط المباشر إلى القاهرة

ويعد هذا الخط خطوة هامة ضمن جهود شركة مصر للطيران المستمرة في تعزيز حركة السفر وزيادة حجم التبادل التجاري والسياحي بين مصر وبريطانيا، وبإضافة خط مانشستر إلى شبكة خطوط مصر للطيران التي تجوب العالم تسيير مصر للطيران الناقل الوطني المصري 28 رحلة أسبوعيًا بواقع 21 رحلة إلى لندن و7 رحلات إلى مانشستر ورحلة من الأقصر إلى مطار هيثرو بلندن.

مطار مانشستر الدولي يحتفل بالخط الجوي المباشر إلى القاهرة

مما يعطي ميزة خاصة لعملاء الشركة للسفر مباشرة بين القاهرة وأهم المدن البريطانية وهما لندن ومانشستر، وكانت مصر للطيران قد افتتحت خط مانشستر في منتصف شهر يوليو الماضي 2023 بحضور جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة.

هذا وقد شهد الاحتفال تقديم الهدايا التذكارية التي تحمل شعار مصر للطيران لجميع ركاب هذه الرحلة وتم التقاط الصور التذكارية معهم بمناسبة مرور عام على افتتاح الخط الجديد، في مشهد يعكس عمق وأصالة العلاقات بين المملكة المتحدة وجمهورية مصر العربية، وكذلك استمرار التعاون والنجاحات المشتركة بين البلدين.

أولى رحلات مصر للطيران من مطار القاهرة الدولي إلى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة

وكان العام الماضي قد بدأت انطلاق أولى رحلات شركة مصر للطيران من مطار القاهرة الدولي إلى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة على طراز طائرتها البوينج 800  B737-وكان على متنها 120 راكبًا.

جاء ذلك في ضوء خطة الدولة المصرية نحو تعظيم الإيرادات وزيادة معدلات النمو الاقتصادي من خلال تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضاً.. مصر للطيران الناقل الرسمي لمعرض مصر الدولي لليخوت

وقامت الشركة بتشغيل خط مانشستر بإجمالي عدد رحلات مصر للطيران إلى المملكة المتحدة (20) رحلة أسبوعيًا بواقع (14) رحلة إلى لندن و(5) رحلات إلى مانشستر ورحلة من الأقصر إلى مطار هيثرو بلندن مما يعطي ميزة خاصة لعملاء الشركة للسفر مباشرة بين القاهرة وأهم المدن البريطانية وهما لندن ومانشستر.

زر الذهاب إلى الأعلى