عسكرية

بالفيديو .. اختبارات إطلاق القنابل المصرية الخارقة للتحصينات من طراز “حافظ”

القنابل المصرية تستطيع إختراق الخرسانة المسلحة حتى سمك 1.8 متر

كشفت الهيئة العربية للتصنيع في مقطع فيديو على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء عن أحدث منتجاتها في مجالات الصناعات العسكرية، والتي تأتي في مقدمها عائلة القنابل المصرية الحرة من طراز “حافظ” النظير المصري لعائلة القنابل الأمريكية “مارك Mk”.

وأظهر الفيديو اختبارات إطلاق القنابل متعددة الأغراض حرة التوجيه من طراز “حافظ” الخارقة للتحصينات والخرسانة المسلحة، حيث سبق وأعلنت الهيئة العربية للتصنيع عن نجاح القنبلة “حافظ 3” – النظير المصري للقنبلة الأمريكية من طراز 9-BLU – في اختراق الخرسانة المسلحة حتى سمك 1.8 متر.

 

وقد تم تطوير قنابل “حافظ” وإنتاجها محليا بواسطة مصنع صقر التابع للهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع القوات الجوية، وتم إنتاج ثلاث نسخ مختلفة، إلي جانب النسخ المخصصة لأغراض التدريب، بالإضافة لتطوير وتصنيع مجموعات صمامات التفجير الدقيقة الخاصة بالقنابل محلياً.

وتتراوح أوزان قنابل “حافظ” بين 500 رطل إلي 2000 رطل ويمكن دمجها وتسليح الطائرات الحربية والمقاتلات الشرقية والغربية العاملة بالقوات الجوية المصرية بها، وهي تعد النظير المصري لعائلة قنابل المارك الأمريكية.

اقرأ أيضاً.. شركة مصرية تنجح في تصنيع قنابل وذخائر جوية ذكية محلياً

وإنتهت القوات الجوية المصرية من إجراء جميع الإختبارات اللازمة على قنابل “حافظ”، حيث اجتازت الذخائر الجوية المصرية الصنع كافة الاختبارات الخاصة بها بنجاح، بحسب تصريحات صحفية سابقة لرئيس مصنع صقر المنتج لهذا النوع من الذخائر.

وتشهد مصر خلال في الوقت الحالي طفرة نوعية في الصناعات الدفاعية والعسكرية المحلية في إطار خطة الدولة لتوطين الصناعة بكافة أشكالها.

بالفيديو .. اختبارات إطلاق القنابل المصرية الخارقة للتحصينات من طراز "حافظ"

زر الذهاب إلى الأعلى