صحة وتغذية

اختيار “ڤاكسيرا” لتدريب ممثلي “الاتحاد الأفريقي” على اشتراطات التصنيع الدوائى

أعلنت منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، اختيار الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “ڤاكسيرا”، لتدريب العاملين بالمنظمة على اشتراطات التصنيع الدوائي وعلى كيفية التفتيش على الصيدليات والمنشآت الدوائية بالقارة الأفريقية.

يأتي ذلك في إطار مشاريع منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي بشأن تنمية سوق الدواء في الدول الأفريقية.

دور مصر المستقبلي لتصنيع اللقاحات للقارة الأفريقية

ووفقا لمجلة “ساينتفيك” الأمريكية، أن الوكالة الأفريقية للأدوية (AMA) هي من رشحت الشركة المصرية القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “ڤاكسيرا” لتدريب ممثلي منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على اشتراطات التصنيع الدوائي المثلى.

وقد أكدت المجلة على أن مصر تستهدف تصنيع اللقاحات وتوريدها للقارة الأفريقية بالمستقبل.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن دور مصر في مجال التنمية بالقارة الأفريقية، حيث أوضحت أن مصر تتطلع إلى لعب دور في القارة الأفريقية في مجال تصنيع وتوريد اللقاحات.

اقرأ أيضًا.. الغمراوي يتحرك لتحويل مصر إلى مركز لتوطين شركات الدواء الأجنبية

وقد أعلنت شركة “ڤاكسيرا” على الانتهاء في غضون أسابيع قليلة من إنشاء أول مصنع لتصنيع لقاحات إنفلونزا الطيور على مستوى القارة الأفريقية، والقدرة على توفير كافة الاحتياجات الإقليمية.

وانطلاقا من حرص الدول المصرية على بناء القدرات التنظيمية في القارة الأفريقية، أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، وقع اختيارها على الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “ڤاكسيرا” نظرا لالتزامها الشديد بمعايير الجودة، وامتثال الشركة لمتطلبات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

يذكر إن وفد من العاملين فى منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي تفقد مناطق التصنيع والرقابة على الإنتاج التابعة لشركة “ڤاكسيرا”.

كما اطلع الوفد على وثائق الجودة الخاصة بمنتجات الشركة، وعلى قدرة الشركة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض اللقاحات، والأمصال الحيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى