صحة وتغذية

ارتفاع أسعار أدوية المنشطات الجنسية وكريمات التجميل 

وافقت هيئة الدواء على تحريك سعر بعض الأصناف الدوائية التي تندرج تحت قائمة “المنشطات الجنسية”، كما وافقت على ارتفاع أسعار بعض كريمات التجميل.

وعلم “خاص عن مصر” من مصدر رفض ذكر اسمه داخل لجنة التسعير أن الزيادات تتراوح ما بين 40%-50%، مؤكدا أن اللجنة درست طلبات شركات الأدوية لرفع أسعار تلك المستحضرات الدوائية.

تحريك سعر أشهر المنشطات الجنسية بنسبة 40%-50%

وحصل “خاص عن مصر” على قائمة تضم 4 أدوية معروفة في سوق الدواء تستخدم لعلاج ضعف الانتصاب للرجال، وأبرزها “الفياجرا” ليصبح سعره 144جنيه بدلا من 100 جنيه.

كما تضمنت قائمة المنشطات الجنسية التي توفرت في الأسواق بعد الموافقة على رفع سعرها، عقار “إيريك “حيث زاد بنفس نسبة الفياجرا ليصل سعره أيضا إلى 144جنيه.

ومن ناحية أخرى وافقت لجان التسعير على زيادة أسعار الأدوية البديلة للفياجرا والأرخص سعرًا وهم “فايكترا” و”ساليس”.

كما أكد المصدر لـ “خاص عن مصر” أيضًا تحريك اسعار الكريمات التي تستخدم للتجميل بنسبة تتراوح ما بين 30%-50% من بينهم “انستانت” و”ليب أند ليفت” و”فليورجا”.

يذكر أن شعبة الدواء قد تقدمت لهيئة الدواء بسيناريوهات لحل أزمة نواقص الأدوية تشمل رفع أسعار الفيتامينات وأدوية التجميل إلى 50%.

وفى نفس السياق شكلت هيئة الدواء لجنة استشارية تضم ممثلي من لجان التسعير داخل هيئة الدواء وممثلي من شعبة الدواء المنوطة بالحوار مع شركات الأدوية والصيادلة لمراجعة أسعار الأدوية بهدف مواجهة أزمة النواقص المنتشرة في الأسواق بسبب أزمات مالية تمر بها شركات الأدوية نتيجة ارتفاع اسعار المواد الخام.

زر الذهاب إلى الأعلى