اقتصاد

افتتاح أحدث فروع سلاسل “هايبر وان” بمدينة بدر باستثمارات 1.5 مليار جنيه

افتتح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، فرع سلسلة “هايبر وان” ماركت بمدينة بدر بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ويأتي هذا الافتتاح في إطار دعم وتشجيع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات في قطاع التجارة الداخلية وأسواق وسلاسل التجزئة.

افتتاح فرع “هايبر وان” بمدينة بدر باستثمارات 1.5 مليار جنيه

جاء ذلك بحضور إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

أكد وزير التموين خلال الافتتاح على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والتوسع في المشروعات التي تساهم في تطوير التجارة الداخلية وضبط سلاسل الإمداد بما يساهم في ضبط الأسواق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضاً.. شراكة بين «العبيكان» و«تيرادكس» لتحسين إدارة سلاسل التوريد

جدير بالذكر أن فرع “هايبر وان” ماركت الجديد بمدينة بدر يقع مباشرة على طريق السويس بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، ومُقام على مساحة 32 ألف متر مربع، وباستثمارات تخطت 1.5 مليار جنيه، ويوفر الفرع الجديد 700 فرصة عمل مباشرة إضافة إلى 400 فرصة عمل غير مباشرة.

قال محمد الهواري، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة هايبر وان، إن إجمالى استثمارات المجموعة تصل إلى 10 مليارات جنيه موزعة على 4 فروع.

وأشار إلى أن إجمالى عدد العمالة فى الفروع الأربعة يبلغ 10 آلاف عامل وفنى وإدارى سواء من العمالة المباشرة أو غير المباشرة.

وأضاف، أن الفرع الأول لـ”هايبر وان” بمدينة الشيخ زايد تم افتتاحه فى عام 2005، والثاني بطريق مصر الإسماعيلية في عام 2012، والثالث بطريق مصر الإسكندرية في عام 2020.

وقال الهواري، إن الفرع الجديد يمثل إضافة هامة للمجموعة حيث يخدم العاصمة الإدارية وقطاع كبير من سكان مدن الشروق والرحاب ومدينتي والقاهرة الجديدة وحدائق العاصمة وبدر وغيرها من التجمعات السكنية الجديدة.

وأضاف، أن الفرع الجديد يضم مساحة كبيرة لتداول كافة السلع تبلغ 6.5 ألف متر مربع تشمل 30 قسمًا منها أقسام المنتجات الغذائية وغير الغذائية ومساحات تخزينية تصل إلى 15 ألف متر مربع، فضلًا عن مول تجارى مقام على مساحة 4.5 ألف متر مربع، وساحة انتظار سيارات تتسع لأكثر من 500 سيارة.

وأوضح، أن الفرع الجديد لـ”هايبر وان” مُصمم وفق أحدث النظم العالمية ويقدم أعلى مستوى من الخدمة للعملاء من خلال وسائل وانظمة حديثة تضمن السهولة والبساطة في بيع واختيار السلع التي يحتاجها العميل حيث يتم تداول أكثر من 25 ألف منتج داخل صالة العرض وذلك كمرحلة أولى، موضحًا أن استثمارات سلسلة “هايبر وان” وطنية بنسبة 100%.

ونوه الهواري بأن اللحوم البلدية تعد من الأقسام التي تتميز بها هايبر وان، حيث نمتلك مزرعة خاصة في الريف الاوروبي تضم 15 ألف رأس، وهناك خطة توسعية للوصول إلى 25 ألف رأس خلال الفترة المقبلة، مشيرًا كذلك إلى تميز قسم الأجبان داخل هايبر وان نظرًا لامتلاك عائلة الهواري خبرة كبيرة في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى