اقتصاد

افتتاح مصنع سيارات شانجان وهافال بمصر مطلع عام 2025

تستعد شركة “جي بي غبور أوتو” لافتتاح مصنع لتجميع السيارات مطلع العام المقبل بطاقة إنتاجية 50 ألف سيارة سنويًا.

المصنع الجديد يُقام باستثمارات 1.9 مليار جنيه بمدينة السادات وسينتج مركبات متعددة منها الملاكي والميكروباصات والنقل الخفيف أسندت “غبور أوتو” أعمال الإنشاءات إلى شركة حسن علام في 2022 على أن يسهم في توفير 1000 فرصة عمل للمهندسين والفنيين والعمال.

سيقوم المصنع بإنتاج عدد من العلامات التجارية الجديدة محليًا على رأسها “شانجان” و”هافال”.

قال نادر غبور، العضو المنتدب لشركة جي بي كوربوريشن، إن الاستثمارات في مصنع السادات تعكس ثقتهم في قوة سوق السيارات المصري على المدى الطويل.

وأوضح غبور أن إنشاء وتطوير مصنع السادات يساعد الشركة على خدمة السوق المصري عبر توفير المنتجات عالية الجودة من السيارات المجمعة محليًا بأسعار تنافسية تستوعب شرائح استهلاكية مختلفة من العملاء.

وأكد غبور على اهتمام الشركة بتوسيع نطاق أعمالها داخل السوق المصري وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في الصناعات المغذية، وبالتالي تقليل الاعتماد الكبير على الواردات من خلال زيادة الإنتاج، الذي يسهم بشكل كبير في تخفيف الضغط على العملة الصعبة.

وتعد “شانجان” من أشهر العلامات التجارية الصينية ، تأسست في 1862م وتعتبر واحدة من أهم شركات صناعة السيارات الصينية وشهدت في عام 2016 تصنيع 3 ملايين وحدة وقد احتلت الشركة المرتبة الرابعة بين شركات صناعة السيارات الصينية حسب حجم الإنتاج.

كما انطلقت العلامة التجارية المتخصصة في صناعة سيارات الدفع الرباعي “هافال” في عام 2013 واستطاعت إنتاج ما يقرب من 3 مليون سيارة في أول خمس سنوات من إطلاقها.

زر الذهاب إلى الأعلى