اقتصاد

افتتاح معرض “صنع في دمياط” لعرض منتجات 50 مصنع أثاث

افتتح باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، معرض “صنع في دمياط” لعرض منتجات 50 مصنعًا للأثاث. وأكد رحمي خلال الافتتاح أن الجهاز يعمل على تنفيذ رؤية الدولة في النهوض بصناعة الأثاث في دمياط.

كما أكّد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز يقدم مختلف أوجه الدعم المالي والفني لأصحاب المشروعات العاملة في قطاع الأثاث بدمياط، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للنهوض بهذه الصناعة الواعدة. وأوضح أن هذه الصناعة تتمتع بجودة عالية في الإنتاج وقدرة على المنافسة محليًا وعالميًا.

أضاف رحمي أن الجهاز يقوم بالتنسيق المستمر مع محافظة دمياط لتنظيم معرض “صنع في دمياط” للأثاث بشكل دوري ومنتظم في محافظة القاهرة. يهدف هذا التنظيم إلى تطوير المعرض من دورة إلى أخرى، مما يتيح لصُنّاع الأثاث في دمياط الوصول إلى عملاء جدد وسوق أكبر يساعدهم على التوسع في مشروعاتهم.

يأتي افتتاح دورة جديدة من معرض “صنع في دمياط” للأثاث بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض في مدينة نصر بالقاهرة، خلال الفترة من 30 مايو وحتى 8 يونيو القادم. كذلك، يعقد المعرض في إطار خطة الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط، والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها المحافظة.

جديرٌ بالذكر أن المعرض حقق نجاحات متوالية منذ انطلاقه، مسجلًا إجمالي مبيعات تصل إلى 270 مليون جنيه بمشاركة مئات العارضين.

في سياق متصل، كشف جهاز تنمية المشروعات عن ضخ ما يزيد على 250 مليون جنيه في مجال الأثاث، استفاد منها أكثر من 5700 مشروع، كما وفّرت 18 ألف فرصة عمل، خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى 30 أبريل 2024.

من ناحية أخرى، يعمل جهاز تنمية المشروعات على تنفيذ مبادرة “تدوم دمياط” لتمويل صناع الأثاث ب 50 مليون جنيه.

ويضم المعرض في دورته الحالية أكثر من 50 مصنعًا يعرضون تشكيلة كبيرة من الأثاث الدمياطي الفاخر المصنوع من أجود أنواع الأخشاب الطبيعية. يوفر المعرض الفرصة لسكان محافظتي القاهرة والجيزة وباقي المحافظات المجاورة لزيارة المعرض وشراء أجود أنواع الأثاث الدمياطي بأسعار مناسبة للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى