اقتصاد

اقتصادية: البورصة المصرية في اتجاه صاعد وطفرة مرتقبة بقطاع الأسمدة

قالت الدكتورة صفاء فارس، خبيرة أسواق المال، إن المؤشرات الرئيسية في البورصة المصرية في اتجاه صاعد ومتأثرة بالأخبار الإيجابية والأسهم المحلية وثبات أسعار الفائدة الأمريكية، لافتة إلى أن المؤشر السبعيني، أغلق على نسب تغير جيدة ، وهو في اتجاه صعود، بعد مرحلة تجميع كبيرة جدًا.

البورصة المصرية في اتجاه صاعد

اقرأ أيضا خبيرة اقتصادية: القطاع العقاري من أهم القطاعات والبورصة تتحرك بأداء جيد

وأضافت صفاء فارس، خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج “أرقام وأسواق” المذاع على قناة “أزهري”، أن قطاع الأسمدة والبتروكيمياويات يشهد طفرة مرتقبة كبيرة، وارتددة قوية.

وشددت على أن هذا القطاع يشهد فرص استثمارية جيدة، وأسهمها بالبورصة أقل من القيمة العادلة، وفر صالاستثمار فيها جيدة.

وقالت إن قطاع الأسمدة والبتروكيمياويات تراجع الفترة السابقة، حيث كان يمر بمرحلة تجميع، واليوم حدث ارتداد قوي في هذا القطاع، والصعود مستمر، والأسبوع المالي القادم قد يخترق نسبة 25‎%‎ من سوق المال ككل.

وذكرت أن قطاع العقارات يشهد فرص استثمارية جيدة، حيث يتم تداول القيم السوقية بأقل من قيمها العادل، وكذلك قطاع الأغذية والمشروبات

وفي سياق متصل شهدت البورصة المصرية ارتفاع المؤشرات في بداية تداولات جلسة اليوم الخميس، إذ صعد مؤشر «إيجي إكس 30» بنسبة 1.48% عند مستوى 28758.77 نقطة، وسط مكاسب سوقية بلغت 30 مليار جنيه.

أخبار البورصة المصرية اليوم

اقرأ أيضا «طلعت مصطفى» تحقق مكاسب لمستثمري البورصة.. والسهم يرتفع 516%

وصعد مؤشر البورصة للشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70 EWI» بنسبة 0.98% عند مستوى 6490.03 نقطة.

البورصة المصرية اليوم
كما صعد المؤشر«إيجي إكس 100 متساوي الأوزان الجديد» بنسبة 1.13% في بداية تداولات اليوم، ليسجل مستوى 9374.91 نقطة وفق أخبار البورصة.

وبلغت قيم التداول في البورصة المصرية نحو 716.2 مليون جنيه، عبر التداول على 203.1 مليون سهم، وجرى تنفيذ نحو 14 ألفًا و311 صفقة، وبلغت مكاسب رأس المال السوقي للبورصة المصرية 30 مليار جنيه في بداية التداولات، ليسجل إجمالي رأس المال السوقي في بداية التداولات نحو 1.960 تريليون جنيه.

ارتفاع المؤشر الرئيسي 15.6%
يُشار إلى ارتفاع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنحو 15.6% منذ بداية العام الجاري، مسجلًا أعلى مستوى عند 34493.56 نقطة بجلسة 11 مارس الماضي.

وفي سياق متصل أعلنت 3 شركات مقيدة في البورصة المصرية كان تقرر أمس إيقاف التداول على أسهمها، عدم وجود أحداث جوهرية غير معلنة توثر على سعر السهم.

وأكد شركة رواد السياحة – رواد، في بيان للبورصة اليوم، أنه لايوجد لدى لشركة أية أحداث أو معلومات جوهرية تبرر ارتفاع السهم منذ 15 يوليو الجاري.

صعود مؤشرات البورصة المصرية بمستهل التعاملات
كما أكدت المجموعة المصرية العقارية، أنه لا يوجد لدى لشركة أية أحداث أو معلومات جوهرية تبرر الارتفاع الذي شهده سعر السهم خلال الفترة من 14 يوليو الجاري.

وفي السياق نفسه، أكدت شركة الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية-شركة منقسمة، عدم وجود أية أحداث جوهرية غير معلنة تبرر ارتفاع السهم خلال المدة 14 – 17 يوليو الجاري.

وبناءً على ذلك، قررت البورصة المصرية إعادة التداول على أسهم تلك الشركات اعتبارًا من جلسة اليوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى