اقتصاد

الانتهاء من إنشاء الهيكل الخرساني لبرج العلمين الأيقوني

أكملت شركة “سيسك” الصينية للهندسة المعمارية بالتعاون مع شركة OVM إنشاء الهيكل الخرساني لبرج العلمين الأيقوني، الذي يتوسط منطقة أبراج الداون تاون

القاهرة (خاص عن مصر) – أكملت شركة “سيسك” الصينية للهندسة المعمارية بالتعاون مع شركة OVM إنشاء الهيكل الخرساني لبرج العلمين الأيقوني، الذي يتوسط منطقة أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة على الساحل الشمالي لمصر. يمثل هذا المشروع خطوة هامة في تطوير المدينة ويعكس التزام الحكومة المصرية بتعزيز التنمية العمرانية.

وتتقدم أعمال تطوير مشروع أبراج الداون تاون بوتيرة سريعة، حيث يمتد المشروع على مساحة 835 فدانًا ويضم مجموعة من الأبراج الفاخرة التي تعكس أحدث تطورات العمارة الحديثة. يتضمن المشروع برجًا أيقونيًا يتكون من 68 طابقًا بارتفاع يصل إلى 300 متر، بالإضافة إلى أربعة أبراج سكنية يبلغ ارتفاع كل منها حوالي 200 متر، مما يساهم في تحسين الأفق المعماري للمدينة.

مخطط منطقة داون تاون العلمين الجديدة

كما يشمل المشروع، “كريستال لاجون”، وهي بحيرة صناعية محاطة بمساحات واسعة من المناظر الطبيعية، توفر مناطق ترفيهية وتجارية متكاملة، مما يجعلها نقطة جذب رئيسية للمستثمرين والزوار. تعد “كريستال لاجون” داون تاون العلمين الجديدة أكبر بحيرة صناعية تُنشأ في منطقة الشرق الأوسط، بمساحة تصل إلى 636 ألف متر مربع، وبتكلفة تقارب 20 مليار جنيه.

كريستال لاجون العلمين
تصميم البحيرة الجديدة

يجري تنفيذ مشروع منطقة أبراج “الداون تاون”، المعروفة أيضًا بمنطقة المال والأعمال، بواسطة شركة سيسك الصينية، على غرار مشروع منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة. تصل تكلفة مشروع أبراج داون تاون العلمين الجديدة إلى نحو 2 مليار دولار، ويُنفذ المشروع بتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق، لتجنب تحميل البلاد أعباء مالية إضافية.

الانتهاء من إنشاء الهيكل الخرساني لبرج العلمين الأيقوني
أحدث صورة لبرج العلمين الأيقوني بعد اكتمال انشاء الهيكل الخرساني
الانتهاء من إنشاء الهيكل الخرساني لبرج العلمين الأيقوني
تصميم البرج الأيقوني بالعلمين الجديدة
زر الذهاب إلى الأعلى