رياضة

الإصابة تضرب ليفاندوفسكي قبل أيام من بطولة يورو 2024

تم استبعاد روبرت ليفاندوفسكي من المباراة الافتتاحية لبولندا في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” ضد هولندا.

ويواجه اللاعب سباقًا مع الزمن في الوقت الحالي لإثبات لياقته البدنية قبل نهاية دور المجموعات.

ليفاندوفسكي يغيب عن بولندا في افتتاح يورو 2024

خرج مهاجم برشلونة مصابا في الفخذ خلال الفوز 2-1 على تركيا يوم الاثنين، وبعد ذلك أصر المدير الفني ميشال بروبيرز على أنه لا ينبغي أن تكون هناك مشكلة في لياقة ليفاندوفسكي.

لسوء الحظ، لا يبدو أن هذا هو الحال حيث أكد مسؤولو منتخب بولندا أن ليفاندوفسكي سيغيب عن المباراة الأولى في بطولة أمم أوروبا 2024.

وقال طبيب الفريق ياتسيك جاروسفسكي في بيان: “يعاني روبرت ليفاندوفسكي من تمزق في عضلة الفخذ، وهو ما سيستبعده من المباراة الأولى”.

وأضاف: “نحن نبذل قصارى جهدنا حتى يتمكن روبرت من اللعب في المباراة الثانية ضد النمسا”.

تم وضع بولندا في مجموعة صعبة للغاية إلى جانب هولندا والنمسا وفرنسا، ومن المرجح أن تحتاج إلى ليفاندوفسكي في أفضل حالاته ليكون لديه أي أمل في التأهل عن المجموعة الرابعة.

اقرأ أيضًا.. رونالدو يحذر المنتخبات قبل بطولة يورو 2024

وحتى إذا عاد ليفاندوفسكي في الوقت المناسب لمباراة النمسا، فسوف يتم طرح أسئلة حول لياقته وقد لا يكون بكامل قوته قبل مباراة فرنسا المرشحة للتربع على صدارة المجموعة.

استمتع ليفاندوفسكي، الذي يقود أيضًا منتخبه الوطني، بنهاية رائعة لموسم الدوري الإسباني التي شهدت تسجيله 11 هدفًا وثلاث تمريرات حاسمة في آخر 15 مباراة له.

وأرسل اللاعب رسالة غير مباشرة بهذا التألق بعد تعرضه للانتقادات في وقت سابق من الموسم، بسبب فترة الصيام التهديفي، حتى أن بعض التقارير أشارت إلى أن المدرب السابق تشافي كان حريصًا على التخلص من ليفاندوفسكي هذا الصيف وهو الموقف الذي ساهم في قرار برشلونة بتغيير المدير الفني.

وسيحل هانسي فليك محل تشافي في تدريب الفريق الموسم المقبل.

وسبق أن كان الألماني مدربًا لليفاندوفسكي عندما سجل 83 هدفًا في 71 مباراة فقط خلال وقتهما المشترك في نادي بايرن ميونيخ.

زر الذهاب إلى الأعلى