اقتصاد

إيميا باور تنتهي من تركيب خلايا الطاقة الشمسية بمحطة أبيدوس بأسوان

القاهرة (خاص عن مصر) – أكملت شركة “إيميا باور” التابعة لمجموعة “النويس” الإماراتية تركيب خلايا الطاقة الشمسية بمحطة أبيدوس الكهروضوئية بقدرة 500 ميجاوات في مصر، كما نجحت في تشغيل محطة توزيع فرعية بقدرة 220 كيلو فولت والتي ستربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة الوطنية للكهرباء.

وقالت شركة إيميا باور، المتخصصة في تطوير مشؤوعات الطاقة المتجددة، ومقرها دبي، في بيان رسمي، إن يوم الاثنين شهد تركيب مليون و22 ألف و896 خلية طاقة شمسية بموقع المحطة في كوم أمبو بمحافظة أسوان.

ومن المتوقع أن تولد محطة الطاقة الشمسية الجديدة ما يقرب من 1500 جيجاوات من الكهرباء سنويًا، مما يغطي متطلبات الطاقة السنوية لأكثر من ربع مليون منزل (256 ألف منزل). ومن المتوقع أيضًا أن يعوض توليدها 783.300 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

اقرأ أيضاً.. مصر تعزز قوتها العسكرية: تطوير أسطول مروحيات أباتشي إلى أحدث طراز

وستبيع إيميا باور الكهرباء المنتجة بواسطة محطة الطاقة الشمسية بموجب اتفاقيات شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء (EETC) التابعة لوزارة الكهرباء، حيث تتولى شركة أبيدوس للطاقة الشمسية (ASPC)، المملوكة بالكامل لشركة أيميا باور الإماراتية، إنشاء مزرعة الطاقة الشمسية وإدارتها وتشغيلها.

وحصلت إيميا باور الإماراتية على موافقة حكومية لإضافة 2000 ميجاوات من مصادر الطاقة المتجددة، سواء كانت رياح او طاقة شمسية إلى شبكة الكهرباء في مصر بحلول صيف عام 2025، حيث يعد مشروع “أبيدوس” جزءًا من هذه الحزمة من المشروعات.

وتعتزم إيميا باور البدء في تنفيذ مشروع محطة الطاقة الشمسية أبيدوس 2 من خلال إضافة قدرات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية بنحو 1000 ميجاوات، بالإضافة لتنفيذ مشروع بطاريات تخزين الطاقة لمحطة BESS أبيدوس 1 بقدرة 300 ميجاوات/ساعة ومشروع بطاريات التخزين BESS بقدرة 600 ميجاوات/ساعة لمحطة أبيدوس 2.

إيميا باور تنتهي من تركيب خلايا الطاقة الشمسية بمحطة أبيدوس بأسوان
تركيب آخر لوح طاقة شمسية بالمحطة الجديدة
زر الذهاب إلى الأعلى