رياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يهدد إنجلترا بالاستبعاد من يورو 2028

تم تحذير إنجلترا من إمكانية استبعادها من بطولة أمم أوروبا 2028 وهي البطولة التي تشارك البلاد في استضافتها حيث أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لديه مخاوف بشأن إنشاء هيئة تنظيمية مستقلة لكرة القدم.

وكانت الحكومة السابقة قد أعلنت عن خطة إنشاء الهيئة التنظيمية في العام الماضي، وأعيد تقديم مشروع قانون لإنشاء الهيئة الجديدة في يوليو.

لماذا يهدد الاتحاد الأوروبي إنجلترا بالحظر من يورو 2028؟

والفكرة، وفقًا للحكومة، هي إنشاء هيئة تنظيمية مستقلة للمساعدة في حماية الأندية وضمان استدامتها المالية.

ومع ذلك، أعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن مخاوفه بشأن مستوى التدخل الحكومي، قائلا إن هذا يتناقض مع أحد متطلباتهم الأساسية.

وهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعقوبة على ذلك تشمل استبعاد إنجلترا من البطولات المقبلة.

كتب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ثيودور ثيودوريديس، في رسالة إلى وزيرة الثقافة ليزا ناندي، نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية: “لدينا مخاوف متبقية… حيث أن تنظيم كرة القدم عادة يجب أن يدار من قبل الاتحاد الوطني”.

وأضاف: “أحد مجالات الاهتمام المحددة ينبع من أحد المتطلبات الأساسية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو أنه لا ينبغي أن يكون هناك تدخل حكومي في إدارة كرة القدم”.

اقرأ أيضًا.. ميسي يكتب رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الأمريكي

وتابع: “لدينا قواعد محددة تحمي من ذلك من أجل ضمان استقلالية الرياضة وعدالة المنافسة الرياضية؛ العقوبة النهائية التي ستكون استبعاد الاتحاد من اليويفا والفرق من المنافسة”.

وجاء في بيان لوزارة الثقافة والإعلام والرياضة البريطانية: “سيؤدي مشروع قانون إدارة كرة القدم إلى إنشاء هيئة تنظيمية مستقلة جديدة لكرة القدم من شأنها أن تعيد المشجعين إلى قلب اللعبة، ومعالجة مشاكل الإدارة الأساسية لضمان استدامة كرة القدم الإنجليزية لصالح الجميع”.

يُعتقد أن مستوى خطر استبعاد إنجلترا فعليًا من بطولة أمم أوروبا 2028 منخفض للغاية، لكن من الواضح أنه يمثل تهديدًا على رادار اتحاد كرة القدم.

وقال ديفيد نيوتن، رئيس عمليات كرة القدم في الاتحاد الإنجليزي، للنواب في مايو: “لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا قوانين خاصة بهم، والتي تمنع بشكل أساسي تدخل الدولة في إدارة مسابقات كرة القدم وكرة القدم”.

وأضاف: “لقد عملنا بشكل وثيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا ومع وزارة الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة البريطانية، ولقد تم إخطارهم بما وصلنا إليه”.

زر الذهاب إلى الأعلى