سياحة

الانتهاء من كافة الأعمال بالمتحف المصري الكبير استعداداً لاستقبال السياح

قال اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، انتهاء كافة الأعمال بالمتحف المصري الكبير وقاعات العرض الرئيسية به، وجاهزية المتحف لاستقبال الزائرين والسائحين المصريين والأجانب.

وترأس شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير منذ تولي الوزير مهام منصبه وزيراً للسياحة والآثار، والذي عُقد بمقر المتحف بميدان الرماية.

وقد استهل الوزير الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس والتعرف عليهم.

المتحف المصري الكبير

الانتهاء من كافة الأعمال بالمتحف المصري الكبير استعداداً لاستقبال السياح

وخلال الاجتماع، تم التصديق على محضر الجلسة السابقة للمجلس، والموافقة على اعتماد القوائم المالية المعدلة والحساب الختامي المعدل لهيئة المتحف عن العام المالي 2023/2024، بحضور السادة أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء الإدارة المختصة بالشئون المالية والإدارية بالمتحف.

وتم توجيه المختصين بهيئة المتحف ولجنة الحوكمة والمراجعة الداخلية المُشكلة بقرار سابق من مجلس الإدارة بالتنسيق في اتخاذ ما يلزم من اجراءات تنفيذية في هذا الشأن.

المتحف المصري الكبير

اقرأ أيضاً.. مجموعة الحكير السعودية تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر

وشهد الاجتماع إحاطة أعضاء المجلس بآخر مستجدات العمل بالمتحف، حيث تم استعراض الموقف المالي والتنفيذي للأعمال الهندسية بالمتحف.

كما تم الإحاطة بنتائج اجتماعات مجلس الوزراء بشأن متابعة الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف والمنطقة المحيطة، وعرض ومناقشة مستجدات تشغيل خدمات المتحف، مع الإحاطة بمستجدات تنفيذ العقد مع شركة تشغيل الخدمات.

المتحف المصري الكبير

التحول الرقمي في المواقع الأثرية والمتاحف المختلفة

وأعلنت وزارة السياحة والآثار في تقرير لها عن أحدث مستجدات مشروعات التحول الرقمي التي تقوم بها الوزارة في المواقع الأثرية والمتاحف المختلفة.

وأضافت، أنه تم إطلاق تطبيق خدمة الدفع الإلكتروني لحجز تذاكر المتاحف والمواقع الأثرية منذ إطلاقها عام 2021 وحتي الأربعة شهور الأولى من العام الجاري، حيث وصل أعداد التذاكر المباعة إلكترونياً في عام 2021 بلغت 178.554 تذكرة إلكترونية، في عام 2022 بلغت 7.819.703 تذكرة إلكترونية، في عام 2023 بلغت 18.842.234 تذكرة إلكترونية، وخلال الأربع شهور من العام الجاري بلغت 6.396.231 تذكرة إلكترونية.

المتحف المصري الكبير

زر الذهاب إلى الأعلى