اقتصاد

البترول تنجح في تلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود

نجح قطاع البترول في تلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بجميع أنواعه، وذلك استكمالاً للخطة التي وضعتها الحكومة لإيقاف تخفيف الأحمال اعتباراً من أمس الأحد 21 يوليو الجاري.

وتابع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مع غرف المتابعة بالوزارة وهيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” علي مدار الساعة انتظام إمداد الوقود للمحطات وكذلك المخزونات.

قطاع البترول يلبي احتياجات محطات الكهرباء من الوقود

شهد أمس تسجيل رقماً قياسياً في استهلاك الوقود لمحطات الكهرباء خلال أشهر الصيف من الغاز الطبيعي والوقود البترولي السائل والذي بلغ نحو 165 مليون متر مكعب مكافئ يومي للوقود بأنواعه.

متابعة لتوفير كميات الغاز المطلوبة لمحطات الكهرباء

كما قام المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” بزيارة مركز التحكم القومي للغازات بشركة جاسكو.

وكان برفقته المهندس أسامة السمنودي نائب رئيس الشركة للعمليات، لمتابعة الظروف التشغيلية للشبكة القومية للغازات الطبيعية وتوفير كميات الغاز المطلوبة لمحطات الكهرباء وذلك في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال بدأت من أمس الأحد.

اقرأ أيضاً.. البترول: جميع أعمال ونظم إدارة شركات القطاع تعمل بكفاءة وبشكل مستقر

وتم عقد اجتماع ضم المهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو وفريق تشغيل المركز القومي للتحكم في الغازات وذلك ضمن جهود وزارة البترول والثروة المعدنية للمتابعة الدورية للموقف التشغيلي للشبكة القومية للغاز.

5 شحنات من الغاز الطبيعي المسال من أصل 21 شحنة

وكان قد وصل 5 شحنات من الغاز الطبيعي المسال من أصل 21 شحنة الأسبوع الماضي بكمية حوالي 155 ألف متر مكعب من الغاز المسال للشحنة الواحدة لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال.

وتم استقبالها على سفينة إعادة التغويز الموجودة حالياً في ميناء سوميد بالعين السخنة وسفينة إعادة التغويز الموجودة في ميناء العقبة، وباقي الشحنات المتعاقد عليها ستصل تباعاً وفق الجدول الزمني المتفق عليه لاستلام الشحنات.

وأكدت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، أن شحنات الغاز الطبيعي المسال التي تم التعاقد عليها لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى