عسكرية

البحرية المصرية تنجح في إنقاذ مركب هجرة غير شرعية من الغرق

ذكر المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد غريب عبدالحافظ في بيان رسمي، انه إستمراراً لجهود القوات البحرية فى دعم أعمال البحث والإنقاذ البحرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية، نجحت عناصر من القوات البحرية المصرية فى إنقاذ مركب للهجرة غير الشرعية على متنها (31) فرد من جنسيات مختلفة بعد تعرضها لعطل فنى على مسافة (130) ميلاً بحرياً من السلوم.

حيث ورد بلاغ بإكتشاف مركب بها عطل بالماكينات تنقل أفراد لغرض الهجرة غير الشرعية ، وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتقديم الدعم والإغاثة للمركب ، وعلى الفور قامت القوات البحرية بدفع وحدات الإنقاذ المجهزة بجميع الإحتياجات الطبية والإدارية لتنفيذ أعمال الإغاثة والإخلاء لأفراد المركب.

وتمكنت الوحدات البحرية من إنقاذ عدد (30) فرد بينهم (5) فى حالة حرجة بالإضافة إلى إنتشال فرد متوفى، وتم تسليم الأفراد إلى جهات الإختصاص لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

البحرية المصرية تنجح في إنقاذ مركب هجرة غير شرعية من الغرق

اقرأ أيضاً.. البحرية المصرية تتولى قيادة فرقة عمل تدريبية تابعة للقوة البحرية الدولية المشتركة

وكانت محافظة الإسكندرية، قد أصدرت بيان الخميس الماضي، حول تفاصيل إنقاذ القوات البحرية سفينة هجرة غير شرعية تعطلت في البحر المتوسط، ما أسفر عن وفاة أحد المهاجرين وإصابة 5 آخرين.

وبحسب البيان، تلقت محافظة الإسكندرية، صباح الخميس، إشارة واردة من غرفة عمليات ميناء الإسكندرية تفيد برصد سفينة أمريكية تدعى USS BULKELEY لسفينة هجرة غير شرعية بها عطل بالماكينات على مسافة 130 ميلًا بحريًا من السلوم، تضم على متنها 31 فردًا من جنسيات مختلفة.

وذكر البيان، أن البحرية المصرية تحركت لاستلام المهاجرين ونقلهم إلى رصيف رقم 8 بميناء الإسكندرية، وجرى الدفع بـ 7 سيارات إسعاف مجهزة وطاقم طبي كامل، فيما قدمت مديرية التضامن الاجتماعي الدعم اللازم للمصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى