بنوك وبورصة

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يصدر سندات خضراء بمليار يورو لمدة 7 سنوات

البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية قام بتسعير أكبر صفقة سندات خضراء على الإطلاق، وهي سندات مرجعية بقيمة مليار يورو لأجل 7 سنوات.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يفرض عقوبات على شركات صينية

ويمثل الإصدار الجديد عودة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية إلى سوق اليورو بعد غياب دام ثلاث سنوات.

ويأتي ذلك بعد صفقات البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة مليار دولار أمريكي لأجل 10 سنوات و2.5 مليار دولار أمريكي لأجل 5 سنوات في وقت سابق من هذا العام.

والسندات الخضراء بقيمة مليار يورو لأجل 7 سنوات بسعر MS+12 نقطة أساس، بسعر إعادة طرح 99.856% وتدفع قسيمة سنوية بنسبة 2.875% وهذا يعطي عائد إعادة طرح بنسبة 2.898%، أي ما يعادل فارق +47.5 نقطة أساس فوق معدل DBR الحالي 0% بتاريخ 15/02/2031.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

وتم إصدار السند الأخضر من خلال برنامج الاستدامة البيئية التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث يتم تخصيص العائدات لدعم محفظة محددة من المشاريع الخضراء (محفظة المشاريع الخضراء أو “GPP”)، والتي تضم حاليًا استثمارات مدرجة في المجالات الخمسة التالية: كفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة، وإدارة المياه، وإدارة النفايات، ومنع التلوث والسيطرة عليه/النقل المستدام.

وفي ظل التفاؤل الذي يسود السوق بعد التعافي من التقلبات الأخيرة على خلفية الانتخابات الفرنسية المفاجئة، تم الإعلان عن تفويض لإصدار جديد للسندات الخضراء لمدة سبع سنوات باليورو يوم الثلاثاء 9 يوليو في الساعة 10:05 بتوقيت المملكة المتحدة.

وبعد الاهتمام القوي، تم فتح دفتر الطلبات رسميًا في صباح اليوم التالي في الساعة 07:58 بتوقيت المملكة المتحدة مع توجيهات عند منطقة MS+15bps.

وارتفع الاهتمام من جانب المستثمرين بسرعة طوال الصباح ليتجاوز 2.6 مليار يورو بحلول الساعة 10:13 بتوقيت المملكة المتحدة، مما أتاح تحديد الفارق عند MS+12bps.

وأغلق دفتر الطلبات في الساعة 10:30 بتوقيت المملكة المتحدة مع أوامر نهائية تجاوزت 2.7 مليار يورو وحجم محدد عند مليار يورو مع طلب من أكثر من 70 مستثمرًا.

وحظيت الصفقة بطلب كبير من مستثمري السندات الخضراء عالية الجودة.

وتم إدارة الإصدار الجديد بشكل مشترك من قبل BNP Paribas وCredit Agricole CIB وNatWest Markets

زر الذهاب إلى الأعلى