اقتصاد

التجمعات التنموية بسيناء تضيف 11 ألف فدان للرقعة الزراعية

وزير الزراعة: التجمعات التنموية تهدف إلي جذب المزيد من السكان لسيناء

قال السيد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن التجمعات التنموية بشبه جزيرة سيناء ساهمت في إضافة ما يقرب من 11 ألف فدان جديدة للرقعة الزراعية.

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن هذه التجمعات ساهمت في توفير ما يزيد عن 6000 فرصة عمل مباشرة للشباب والمرأة، فضلا عن تحقيق الاستقرار المعيشى والسكني لحوالي 2122 أسرة، وكذلك توفير حوالى 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة وكذلك توفير مشروعات مولدة للدخل.

التجمعات التنموية بسيناء تضيف 11 ألف فدان للرقعة الزراعية

وجاء ذلك خلال زيارة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والرى، والسيد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لتفقد المساحات الزراعية ومحطة الرفع بالتجمع التنموي بالنثيلة، والتى تجمع المياه من عدد 30 بئر جوفى بمنطقة التجمع، وذلك بحضور اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، واللواء شريف العرايشي، قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضاً.. الهيئة العربية للتصنيع تبحث تلبية احتياجات تنزانيا من الصناعات الدفاعية والأمنية

التجمعات التنموية بسيناء تضيف 11 ألف فدان للرقعة الزراعية

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة تقدم كافة امكانياتها لتسهيل كافة العقبات التي تواجه الأهالي وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورؤيته لتنمية سيناء وخلق مجتمعات متكاملة بها ، مشيرا الى ان هذه التجمعات تهدف للارتقاء بمستوي معيشة السكان المحليين والوافدين من أبناء المحافظات الأخرى وتحسين سبل عيشهم، مع إضافة فرص للاستثمار الزراعي من خلال زيادة الرقعة الزراعية، وتحقيق الاستقرار المعيشي لقاطني المناطق المستهدفة، وجذب المزيد من السكان لسيناء، بالإضافة الي تحقيق عنصر التأمين.

 

وأكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى على أهمية مشروع إنشاء التجمعات التنموية ومراكز الخدمات بسيناء والتي تعد فرصة جيدة لتنمية وتعمير سيناء وتحسين مستوى معيشة المواطنين، مؤكداً أن وزارة الموارد المائية والري تبذل مجهودات كبيرة لانجاح هذا المشروع ودعم أبناء وأهالي المنطقة، بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

ومن جانبه، أثنى السيد اللواء خالد مجاور على التعاون المثمر بين المحافظة ووزارتي الرى والزراعة، للمساهمة في تحقيق التنمية على أرض سيناء، ودعم أبناءها، لافتاً إلى أن تلك الجهود تؤكد على الاستقرار المجتمعي بعد القضاء على الارهاب، وتنفيذ خطط واستراتيجات الدولة للبناء والتعمير.

وكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد انتهت مؤخراً من إنشاء عدداً من التجمعات الزراعية بشبه جزيرة سيناء، يبلغ عددها 18 تجمع تنموي زراعي بواقع 1200 منزل بدوي و289 بئر مياه جوفية، حيث تقام 7 من هذه التجمعات بجنوب سيناء وعدد 11 تجمع تنموي بشمال سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى