تعليم وبحث علمي

التعليم يكشف حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة الإثنين المقبل

يبحث الألاف من أولياء الأمور والطلاب عبر موقع البحث ” جوجل”، عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024، لمعرفة كافة التفاصيل عن موعد ظهور النتيجة، تمهيداً للدخول في اختبارات القدرات في الفترة المقبلة لدخول الكليات المختلفة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024 لحسم الجدل المثار بشأنها على وسائل التواصل الاجتماعي و وقف الشائعات.

حيث قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي: للتأكيد مرة أخرى لم يتم تحديد موعد النتيجة حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بنسبة 90%

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانه: إنه لا مجال لإعلان موعد النتيجة الآن، لأن أعمال التصحيح ما زالت مستمرة في بعض المواد، وجار رصد الدرجات في مواد أخرى بالإضافة إلى استمرار أعمال مراجعة بيانات الطلاب.

وأخيرًا قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه بناءً على كل ما سبق لا صحة لما يقال بشأن تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 ليكون غدًا الإثنين.

رابط ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

ويظهر قريباً على موقع وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس، وذلك عبر بوابة مركز المعلومات والتي يمكن الوصول إليها من خلال الضغط هنــــــــــــــــا.

وذلك بعد اعتماد النتيجة برقم الجلوس من الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإصدار بيان رسمي بعد اعتماد نتيجة الثـانوية العامـة 2024 برقم الجلوس للإعلان عن رابط النتيجة على موقع الوزارة.

وبعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس .. تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا، بإعلان رابط النتيجة برقم الجلوس على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

اقرأ أيضا: نتيجة الثانـوية العـامة 2024، التعليم تكشف موعد الإعلان الرسمي

وتعهدت وزارة التربية والتعليم بأن نتيجة الثانـوية العامة 2024 برقم الجلوس سوف تظهر للطلاب خالية من الأخطاء تماماً.

وأشارت الوزارة الي أنه لضمان إعلان النتيجة برقم الجلوس بدون أي أخطاء صدرت تعليمات مشددة للكنترولات بخضوع كافة التفاصيل الموجودة في كل ورقة من أوراق إجابة البابل شيت أو أوراق إجابة الأسئلة المقالية لمراجعات دقيقة العديد من المرات.

و شددت على أنه لا مجال لوجود أي شبهة في تبديل درجات الطلاب في نتيجـة الثانوية الـعامة 2024، مؤكدةً أن التصحيح إلكتروني بدون أي تدخلات بشرية، كما أنه يتم عمل مسح ضوئى للبيانات ويتم مراجعة البيانات وتدقيقها.

وحرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على منح كل طالب حقه كاملا بدون أي أخطاء قبل إعلان النتيجة برقم الجلوس، فقد حرصت الكنترولات في حالة وجود بيانات غير مكتملة أو خاطئة في أي من أوراق الإجابة، يجب خضوع البيانات في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى