اقتصاد

التموين ترد على انسحاب فيروم البولندية من مشروع تصنيع الصوامع في مصر

القاهرة (خاص عن مصر ): ردت وزارة التموين المصرية على أنباء انسحاب شركة فيروم البولندية من مشروع استراتيجي لتصنيع صوامع الغلال في مصر، حسبما كشفت صحف مصرية بأن الشركة القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية تؤكد حتى الآن لم يتم اتخاذ أى إجراء في الانسحاب.

اقرأ أيضا.. ارتفاع أسعار 12 سلعة بالأسواق اليوم الأثنين 21-10-2024

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام – المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين – إن الشركة القابضة للصوامع ردا على أنباء انسحاب فيروم البولندية. أوضحت أنه حتى الآن لم يتم إجراء انسحاب الشركة البولندية رسميا.

يذكر أنه تواترت أنباء عن انسحاب شركة فيروم البولندية من مشروع استراتيجي لتصنيع صوامع الغلال في مصر، وذلك وفقًا لمسئول حكومي لم يكشف عن هويته. كان من المقرر أن يُقام المصنع في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، بالتعاون مع شركة سامكريت والشركة القابضة للصوامع والتخزين، باستثمارات تصل إلى 1.6 مليار جنيه. وتم تخصيص أرض بمساحة 52 ألف متر مربع لهذا المشروع.

وأفاد المصدر أن سبب الانسحاب يعود إلى تراجع وزارة التموين عن منح أمر مباشر لشركة فيروم مصر لتصنيع وتوريد أول صومعة، مما أدى إلى تعثر المفاوضات مع البنوك المحلية للحصول على التمويل اللازم.

تُعتبر شركة FEERUM SA رائدة في مجال تقديم الحلول لحماية الحبوب المخزنة، حيث تسعى لتحقيق الأمن الغذائي ورفع مستوى دخل المزارعين من خلال الزراعة المستدامة. تقدم الشركة مجمعات شاملة للتجفيف والتخزين، تعتمد على حلول مبتكرة وتكنولوجيا حديثة، مستفيدة من سنوات من التعاون مع منتجي الحبوب في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

تعمل شركة فيروم على ضمان موثوقية وسهولة استخدام مجمعات التجفيف والتخزين الخاصة بها، وتُدير عملياتها بدقة عبر مراقبة مستمرة عبر الإنترنت. تمتلك الشركة شبكة واسعة من العمليات في 12 دولة، تشمل بولندا، ألمانيا، ورومانيا، وغيرها، مما يعزز مكانتها كشريك موثوق في هذا القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى