اقتصاد

التوقيت الشتوي في مصر يعود 25 أكتوبر.. هل يؤثر على حياة المصريين؟

التوقيت الشتوي في مصر.. قررت الحكومة المصرية أن تعيد العمل بنظام التوقيت الشتوي والصيفي، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، والهدف من هذا القرار هو تحقيق أقصى استفادة من ضوء النهار وتوفير استهلاك الطاقة.

اقرأ أيضا.. حقيقة ارتفاع تعريفة مكالمات المحمول في مصر؟.. أسعار كروت الشحن اليوم

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

مع اقتراب آخر جمعة في شهر أكتوبر 2024، يستعدون المصريون لتغيير الساعة. في هذا اليوم، الموافق 25 أكتوبر، سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ليعود التوقيت إلى توقيت فصل الشتاء.. فهل يؤثر قرار تطبيق التوقيت الشتوي على حياة المصريين؟

موعد غلق المحال خلال فصل الشتاء في مصر

بالطبع في فصل الشتاء، تغلق المحال التجارية والمولات أبوابها في تمام الساعة 10 مساءً يوميًا عدا ف أيام الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، المحال تغلق في الساعة 11 مساءً. أما المطاعم والكافيهات والبازارات، تفتح من الساعة 5 صباحًا وتغلق في منتصف الليل، مع زيادة التوقيت في أيام الخميس والجمعة والإجازات لتغلق في الساعة 1 صباحًا.

موعد غلق المحال خلال التوقيت الصيفي في مصر

أما في فصل الصيف، تتغير مواعيد غلق المحال مرة أخرى، حيث تغلق المحال التجارية في تمام الساعة 11 مساءً يوميًا، مع زيادة التوقيت في أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية لتغلق في الساعة 12 منتصف الليل. أما المطاعم والكافيهات، تغلق في الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

أسباب تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي في مصر

بهذه القرار، تسعى الحكومة إلى تنظيم أوقات العمل بما يتناسب مع فصول السنة المختلفة، وتحقيق التوازن بين توفير الطاقة وتلبية احتياجات المواطنين، مستفيدين من ضوء النهار ومواعيد العمل المنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى