اقتصاد

الجناح المصري أفضل جناح في معرض دار السلام الدولي بتنزانيا لعام 2024

حصل الجناح المصري على جائزة أفضل جناح دولي بالدورة الـ 48 لمعرض دار السلام الدولي والتي تجـرى فعالياتها خلال الفترة 28 يونيو – 13 يوليو 2024.

تم تسليم تلك الجائزة من قبل سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية إلى كل من السفير شريف إسماعيل سفير جمهورية مصر العربية بتنزانيا والسكرتير الأول التجاري محمد عطية رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية بتنزانيا.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح المعرض الرسمية والتي جرت بحضور رئيس موزمبيق كضيف شرف لها إلى جانب عدد من الوزراء والمسئولين التنزانيين.

وتضمنت كذلك قيام رؤساء تنزانيا وموزمبيق بإجراء جولة كانت بدايتها المرور بالجناح المصري صاحبهما خلالها السفير ورئيس المكتب التجاري.

الجناح المصري أفضل جناح دولي في معرض دار السلام الدولي

هذا وقد تم اختيار الجناح المصري لتلك الجائزة كأفضل جناح دولي (ويليه كل من اليابان وإندونيسيا) في إطار الاحتفال بمرور 60 عام على العلاقات بين البلدين، فضلاً عن حجم المشاركة وتنوعها وجودة المعروضات والتنظيم الجيد للجناح والتصميم المميز كذلك.

وشاركت مصر بفعاليات الدورة الحالية للمعرض بجناح رسمي تبلغ مساحته 297 م2 بمشاركة أكثر من 25 شركة من مختلف القطاعات وكذا بمشاركة من جانب جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمساحة داخل الجناح المصري.

وتعد المشاركة المصرية المميزة بالمعرض والتي تم تتويجها بتلك الجائزة كنتاج لتضافر الجهود والتنسيق المتواصل والمثمر بين الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ومكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بتنزانيا بداية من مرحلة الإعداد والترتيب لها منذ عدة أشهر مروراً بتنسيق المشاركة وإتمام وصول المعروضات وتصميم وتجهيز الجناح وغيرها، وهو ما ساهم في النهاية بخروج الجناح المصري بصورة مشرفة وبنجاح مأمول يليق بحجم وأهمية المشاركة المصرية بفعالياته.

اقرأ أيضاً.. جهاز تنمية المشروعات: فتح أسواق عربية وأفريقية لمنتجات المشروعات الصغيرة

ويعد معرض دار السلام التجاري الدولي من أهم المعارض الدولية في منطقة دول شرق أفريقيا ويقام بصفة منتظمة سنوياً منذ عام 1964 بأرض المعارض المعروفة باسم “SABA SABA” في دار السلام ويشتهر المعرض كذلك بنفس الاسم في تنزانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى