عسكرية

الميركافا الاسرائيلي وأخطر المقاتلات الأمريكية جزء من تدريبات الجيش المصري

كشف الجيش المصري في فيلم بعنوان “الجمهورية الجديدة” أذيع على هامش حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية، عن تدرب الطلاب العسكريين من الكلية الحربية وكلية الدفاع الجوي على مواجهة أحدث التهديدات والأسلحة.

وضجت منصات ووسائل التواصل الإجتماعي بلقطات من الفيلم تظهر تدرب طلبة كلية الدفاع الجوي على مواجهة طائرات الجيل الخامس الشبحية الأمريكية الصنع من طراز F-35، ودراسة طلاب الكلية الحربية لدبابات القتال الإسرائيلية الصنع من طراز ميركافا 4.

الميركافا الاسرائيلي وأخطر المقاتلات الأمريكية جزء من تدريبات الجيش المصري الميركافا الاسرائيلي وأخطر المقاتلات الأمريكية جزء من تدريبات الجيش المصري الميركافا الاسرائيلي وأخطر المقاتلات الأمريكية جزء من تدريبات الجيش المصري

الجدير بالذكر أن الأكاديمية العسكرية تضم العديد من الكليات لتدريس العلوم العسكرية والمدنية المختلفة، حيث تحرص جميعها على مواكبة التطور في كافة المجالات، ومن بين الكليات التي تضمها: الكلية الحربية، والبحرية، والدفاع الجوي، والكلية الفنية العسكرية، والكلية العسكرية التكنولوجية وكلية الطب العسكري.

 


وتمنح الكلية الحربية الطلاب درجة بكالوريوس العلوم العسكرية وأحد الدراسات المدنية الآتية: (بكالوريوس الإقتصاد والعلوم السياسية أو الحسابات والمعلومات أو اقتصاديات النقل واللوجيستيات) وفقاً للتخصصات.

بينما تمنح الكلية البحرية ضمن كليات الأكاديمية العسكرية، والتي تمنح الطلاب بكالوريوس العلوم العسكرية والبحرية وبكالوريوس العلوم السياسية.

 

 

اقرأ أيضاً.. الجيش المصري يكشف عن تجميع طائرة تدريب جديدة محلياً

ويحصل الطلاب الخريجين من الكلية الجوية (تخصص الطيران) على بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية وشارة الطيران، بالإضافة لبكالوريوس تجارة شعبة ادارة أعمال في تخصص إدارة الطيران والمطار، أو بكالوريوس حاسبات ومعلومات في تخصص نظم معلومات الطيران).

ويحصل خريج كلية الدفاع الجوي، على بكالوريوس العلوم العسكرية في الدفاع الجوي و بكالوريوس الهندسة في أحد التخصصات: الحاسبات والنظم، الميكاترونكس، الإتصالات، الروبوتات.

ومن كلية الطب بالقوات المسلحة، تبدأ مسيرة الطالب الطبيب بالحصول على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة لتمد الجيش المصري باحتياجاته من الطلاب الأطباء للعمل ضمن منظوماتها الطبية.

وتقوم الكلية الفنية العسكرية بتخريج الكوادر الهندسية القادرة على التعامل مع معدات التأمين الحديثة والقيام بمهام التأمين الفني لها، حيث حصلت الكلية على الإعتماد المؤسسي والبرامجي لكافة برامج

ومن أحدث الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية، هي الكلية العسكرية التكنولوجية، والتي تمنح الطلبة بكالوريوس مهني في التكنولوجيا طبقا للتخصص، لمواكبة التطور التكنولوجي في أنظمة التسليح الحديثة وتوفير تعليم تخصصي تكنولوجي متكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى