عسكرية

الجيش المصري يستعرض أحدث الأسلحة خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إجراءات إصطفاف تفتيش الحرب للفرقة السادسة المدرعة، بالجيش الثاني الميداني وعناصر الدعم من تشكيلات الجيش المصري.

ويأتي إصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية، كما يتزامن مع احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

وبحسب “خاص عن مصر“، تتسلح الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، بعدد من منظومات التسليح المتطورة، وتشمل دبابات القتال الرئيسية من طراز M1A1، والتي تم تصنيعها محلياً داخل مصنع 200 الحربي، وتعد مصر ثاني أكبر مشغل لها بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

الجيش المصري يستعرض أحدث الأسلحة خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة

كما تتزود الفرقة السادسة المدرعة، بالمركبات المدرعة البرمائية من طراز M113 التي تستخدم لنقل الجنود والأعمال القتالية، بالإضافة لمدفعية الهاوتزر ذاتية الحركة من طراز M109 عيار 155 ملم، وراجمات الصواريخ عيار 122 ملم، وعناصر المقذوفات المضادة للدبابات المسلحة بصواريخ تاو والمحملة على العربات هامفي و YPR.

الجيش المصري يستعرض أحدث الأسلحة خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة

هذا إلى جانب مشاركة عناصر قوات الدفاع الجوي بالإصطفاف، حيث تم تطويرها وتحديثها وتزويدها بأحدث الأسلحة والمنظومات الدفاعية، ومن بينها منظومة الدفاع الجوي قصيرة المدى من طراز “تور” ومنظومة الدفاع الجوي القادرة على التعامل مع كافة التهديدات الجوية من طراز “بوك” ومنظومات الدفاع الجوي متوسطة المدى من طراز “بيتشورا المطور” و”هوك”، والعربة “شيلكا” للدفاع الحوي قصير المدى.

الجيش المصري يكشف لأول مرة عن إمتلاك منظومة الدفاع الجوي الأحدث "صقر"

وعرض الجيش المصري لأول مرة منظومة الدفاع الجوي متوسطة المدى من طراز IRIS-T SLM، والتي أطلق عليها إسم المنظومة “صقر”، وتعد واحدة من أحدث منظومات الدفاع الجوي في فئتها حول العالم وانضمت حديثاً لصفوف القوات المسلحة في إطار خطة التطوير والتحديث الشاملة التي بدأت منذ عام 2014.

كما كشف الجيش المصري خلال الإصطفاف عن عدد من المركبات المدرعة المصرية الصنع من عائلة مدرعات “تمساح” التي تم تطويرها وتصنيعها محلياً بواسطة مجمع الصناعات الهندسية بالقوات المسلحة، إلى جانب عرض المدرعة ذات الجنزير من طراز “سينا 200” والتي تم تصنيعها محلياً بواسطة مصنع 200 الحربي وبإستخدام الصلب المدرع المصري.

وظهر خلال الإصطفاف، مدفع الهاوتزر الكوري ذاتي الحركة عيار 155 ملم من طراز “الرعد” وعربة الذخائر الخاصة به، حيث من المخطط بدء تصنيع منظومة المدفعية المتطورة خلال الفترة المقبلة، على أن تصل نسبة التصنيع المحلي إلى أكثر من 67% بحسب تصريحات سابقة لوزير الدولة للإنتاج الحربي.

زر الذهاب إلى الأعلى