عسكرية

الجيش المصري يستعرض أحدث المركبات المدرعة من عائلة “تمساح” المصرية الصنع

استعرض الجيش المصري، اليوم، خلال اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدداً من الأسلحة والمعدات التي نجح في تصنيعها محلياً، ومنها أحدث المركبات المدرعة المصرية الصنع من عائلة “تمساح”.

وظهر في ساحة العرض الإصطفاف أعداد كبيرة من المركبات المدرعة التكتيكية المصرية الصنع من طراز “تمساح 3” رفقه عناصر القوات الخاصة بالجيش المصري من قوات الصاعقة والمظلات.

وبحسب “خاص عن مصر“، تم إنتاج المدرعة “تمساح 3” محلياً بالتعاون مع شركة AM General الأمريكية.

وتتميز المركبة المدرعة “تمساح 3” بانخفاض تكلفة التصنيع عن مثيلاتها العالمية بمقدار 40%، كما يتكون طاقم المدرعة من 6 أفراد متفوقة عن البديل الأجنبي الذي يتكون طاقمه من 4 أفراد فقط، وتوفر المركبة حماية من الأعيرة النارية حتى المستوى السادس وتتمتع بقدرة عالية على عبور جميع أنواع الأراضي ومدمج عليها منصة إطلاق آلية.

المركبة المدرعة التكتيكية تمساح 3

واستعرض الجيش المصري المركبة المدرعة “تمساح 4″، والتي تم إنتاجها محليا بالقوات المسلحة، ويتكون طاقهما من 8 افراد وتتميز بامكانية فصل الكبسولة لحماية الجنود خلال تعرض المركبة لتفجيرات الخلفية وتركيب تسليح مختلف طبقا للاحتياجات وتم اختبارها واشتراكها بالمعارض الدولية.

الجيش المصري يستعرض أحدث المركبات المدرعة من عائلة "تمساح" المصرية الصنع

كما استعرض الجيش المصري خلال الإصطفاف أحدث المركبات المدرعة التي تم تطويرها وتصنيعها محلياً، بعقول وأيادي مصرية، وجاء في مقدمتها المركبة المدرعة “تمساح 6″، والتي تعد من فئة المدرعات المقاومة للالغام والعبوات الناسفة والكمائن (MRAP).

وقد تم تم تصميم وتصنيع المركبة المدرعة “تمساح 6” محلياً بواسطة القوات المسلحة، حيث يتكون طاقهما من 9 أفراد توفر لهم حماية ضد الأعيرة النارية حتى المستوى السابع وتوفر أعلى مستوى حماية من المتفجرات كما انها مزودة بمنظومة مراقبة وتحكم عن بعد بالأسلحة المختلفة.

وشاركت المركبة المدرعة “تمساح 5” خلال الإصطفاف، والتي تعد أحدث المركبات المدرعة الخفيفة التي تم تصنيعها محلياً بالقوات المسلحة، حيث يتكون طاقهما من أربعة أفراد توفر لهم حماية من الأعيرة النارية حتى المستوى السادس وتتميز بالسرعة وخفة الحركة مما يجعلها مناسبة للاستخدام كعربة دورية للقوات الخاصة.

الجيش المصري يستعرض أحدث المركبات المدرعة من عائلة "تمساح" المصرية الصنع
المركبة المدرعة تمساح 5

وعرض الجيش المصري المركبة المدرعة “شيربا المصرية” هي ناقلة جند مدرعة تم تصميمها وتصنيعها محليا بواسطة القوات المسلحة بالتعاون مع شركة أركوس الفرنسية.

ويتفوق التصميم المصري عن النسخة الفرنسية من المركبة “شيربا” في عدة جوانب منها انخفاض تكلفة التصنيع، وزيادة عدد الطاقم والمساحات الخاصة بتجهيزات مختلفة، ويتكون طاقم المركبو من 6 افراد توفر لهم الحمايه من الأعيرة النارية حتى المستوى السادس.

المركبة المدرعة “شيربا المصرية”
زر الذهاب إلى الأعلى