اقتصاد

الجيش يقترب من إنهاء أول مصنع بالمنطقة الصناعية بالدلتا الجديدة

يقترب جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة التابع للجيش المصري من إنهاء مشروع إنشاء وتشغيل أول يقام بالمنطقة الصناعية اللوجيستية بالمشروع الزراعي العملاق "الدلتا الجديدة"

القاهرة (خاص عن مصر) – يقترب جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة التابع للجيش المصري من إنهاء مشروع إنشاء وتشغيل أول يقام بالمنطقة الصناعية اللوجيستية بالمشروع الزراعي العملاق “الدلتا الجديدة”، وهو مصنع البصل المجفف المتكامل.

ورصدت صور الأقمار الصناعية التي أطلعت عليها “خاص عن مصر” تقدم الأعمال الإنشائية بعدد من المصانع الجاري إنشاؤها حالياً بالمنطقة الصناعية اللوجيستية بالدلتا الجديدة، وفي مقدمتها مصنع البصل المجفف ومصنع الخضروات والفاكهة.

الجيش يقترب من إنهاء أول مصنع بالمنطقة الصناعية بالدلتا الجديدة
صور الأقمار الصناعية المحدثة بتاريخ 24 أكتوبر الجاري تظهر اكتمال الأعمال الإنشائية الرئيسية بالمصنع الجديد

ومن المخطط أن يعمل المصنع الجديد بطاقة إستيعابية تصل إلي 20 ألف طن من البصل لإنتاج ما يزيد عن 4000 آلاف طن من البصل المجفف، حيث من المستهدف أن يتم تصدير الجزء الأكبر من إنتاج المصنع لتوفير العملة الصعبة.

ويستهدف الجيش من خلال إنشاء المنطقة الصناعية الوجيستية بنطاق المشروع الزراعي التنموي “الدلتا الجديدة“. إلي تعظيم القيمة الاقتصادية للحاصلات الزراعية التي يوفرها المشروع الزراعي العملاق.

وتُقام المنطقة الصناعية اللوجستية على مساحة 1000 فدان، حيث تتميز بموقعها الفريد المجاور لعدد من المحاور والطرق الحيوية، مثل محور الضبعة وطريق الإسكندرية الصحراوي والطريق الدائري الإقليمي.

كما تتميز المنطقة الصناعية بقربها من محطة سفنكس الجديدة للقطارات الكهربائية السريعة، بالإضافة إلى قربها من مراكز التصدير من مطارات برج العرب وسفنكس وموانئ الإسكندرية.

اقرأ أيضاً.. مصر تسجل رقما قياسيا جديدا في صادرات العنب للاتحاد الأوروبي هذا العام

وكشفت أحدث الدراسات السوقية الصادرة عن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن احتلال مصر المركز الثالث عالمياً في تصدير البصل المجفف خلال العام الماضي 2023 مستحوذة على 10% من إجمالي صادرات السوق العالمية للبصل المجفف بأشكاله المختلفة.

وذكرت الدراسة، أن مصر تأتي في المرتبة الثالثة بين أهم الدول المصدرة بإجمالي صادرات بلغت قيمته 48 مليون دولار بكمية بلغت 15.8 ألف طن لتستحوذ بذلك على 10% من الصادرات العالمية خلال العام الماضي.

الجيش يقترب من إنهاء أول مصنع بالمنطقة الصناعية بالدلتا الجديدة
مصنع تجفيف بصل – أرشيفية
زر الذهاب إلى الأعلى