اقتصاد

الحكومة تزف بشرى سارة للموظفين بشأن المرتبات.. التفاصيل الكاملة 

يبحث الألاف من الموظفين خلال الأيام الماضية عن تفاصيل بشأن موعد صرف المرتبات لشهر يوليو 2024، وذلك عبر محرك البحث جوجل، لمعرفة كافة التفاصيل والأماكن التي سيتم فيها صرف المرتبات. 

اقرا أيضا المالية: منظومة توحيد الضريبة على الأجور والمرتبات بدأت تؤتي ثمارها

موعد صرف المرتبات لشهر يوليو 2024 

وفي هذا الشأن قد أعلنت وزارة المالية تبكير موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والوزارات والهيئات الحكومية للشهر الثاني على التوالي، عقب تبكيره في يونيو الماضي بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضحت وزارة المالية، إنه من المقرر صرف مرتبات شهر يوليو يوم الخميس 18 يوليو 2024 بدلا من الأربعاء 24 من الشهر ذاته، على أن يصل عدد الأيام التي تم تبكير صرف المرتبات بها إلى 7 أيام.

المالية تعلن المواعيد

وأوضحت المالية أنّ صرف مرتبات يوليو من يوم 18 يوليو وحتى 24 من الشهر ذاته، وسيتم صرف مستحقات العاملين في أيام 8 و10 و11 يوليو، وفق بيان وزارة المالية، ويمكن سحبهم في أي وقت عقب هذه الأيام، كما تبدأ عملية صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين في الدولة يوم 18 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضا بصورة البطاقة احصل على 300 ألف جنيه قرض من بنك مصر .. التفاصيل

وكانت وزارة المالية أعلنت في وقت سابق، موعد صرف مرتبات يوليو 2024 لجميع العاملين في الدولة، بعد أن تم تبكير موعد صرفها.

موعد صرف مرتبات يوليو 2024

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، سيتم صرف مرتبات يوليو يوم 18 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 10، 11 يوليو.

وفي سياق متصل قال شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية.

الأجور والمرتبات 

وسوف سيتم صرف مرتبات أغسطس المقبل بدءًا من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 11، 12 أغسطس، وصرف مرتبات سبتمبر بدءًا من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 9، 10 سبتمبر المقبل.

وأهاب شريف خيري بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

اقرأ أيضا المالية: منظومة توحيد الضريبة على الأجور والمرتبات بدأت تؤتي ثمارها

صرف مرتبات يوليو

 

وأوضحت المالية أنّ صرف مرتبات يوليو من يوم 18 يوليو وحتى 24 من الشهر ذاته، وسيتم صرف مستحقات العاملين في أيام 8 و10 و11 يوليو، وفق بيان وزارة المالية، ويمكن سحبهم في أي وقت عقب هذه الأيام.

وشددت علي أنّه يجب على المتخلفين عن صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المواعيد المحددة لكل وزارة، الحصول على مرتباتهم في أيام 22 و23 و24 من الشهر ذاته.

تبكير موعد صرف المرتبات

واكدت وزارة المالية أنه لم يكن شهر يوليو فقط الذي تم تبكير صرف المرتبات فيه، حيث جرى تبكير صرف مرتبات أغسطس المقبل لتبدأ من يوم 22 من الشهر ذاته، والمتأخرات أيام 8، 11، 12 أغسطس، وصرف مرتبات سبتمبر بدءًا من يوم 22 من الشهر ذاته، والمتأخرات أيام 8، 9، 10 سبتمبر المقبل.

وفي وقت سابق أكد النائب أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أهمية وجود خطة واضحة تشمل آليات ومدة تنفيذ ما جاء ببرنامج الحكومة، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة بمجلس النواب.

وأكد “حاتم”، ضرورة تأهيل الطلاب لسوق العمل في جميع المجالات، مستنكرًا وجود أعداد كبيرة من الخريجين بمختلف المجالات ليس لهم مكان، مشيرًا إلى عدم وجود هوية للتعليم قبل الجامعي.

وفي سياق متصل شدد النائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية، على أهمية تطوير العملية التعليمية وإيجاد آليات لذلك، بجانب الربط بين ملفي الصناعة والبحث العلمي، مطالبًا بالقضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات، وإعادة النظر في مصروفات المدارس الخاصة.

كما طالب النائب محمد سليمان، رئيس اللجنة الاقتصادية، بالتنسيق بين وزارتي العمل والتعليم العالي لدراسة سوق العمل في كل بلدان العالم لتحديد احتياجات كل هذه الدول، وضرورة عمل برامج تدريبية لتؤهل العاملين المصريين بهذه المهارات لخلق تنافس قوي في سوق العمل الخارجي.

وطالب النائب محمد مصطفى السلاب، رئيس لجنة الصناعة، بضرورة الاستفادة من البحث العلمي والاختراعات الموجودة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مؤكدًا ضرورة النظر لاحتياجات سوق العمل وتدريب الشباب على المعدات الحديثة.

وأضاف “السلاب”، أن مشكلة التعليم الفني هي عدم تأهيل المدارس الفنية بشكل جيد، مطالبًا برؤية جديدة في تطوير المدارس الفنية وغيرها، والحفاظ على حقوق العمال وصاحب العمل حتى لا يهربوا للخارج، كما طالب بزيادة المرتبات تدريجيًا وتطبيق الحد الأدنى على جميع العاملين.

اقرأ أيضا الضرائب: ندوات أون لاين لممولي المرحلة الـ6 لمنظومة توحيد معايير ضريبة المرتبات

زر الذهاب إلى الأعلى