بنوك وبورصة

الدولار يتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل اليورو والجنيه الاسترليني والين وثلاثة عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.5٪ إلى 105.11 وانخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع في وقت سابق من الجلسة.

سعر الدولار اليوم بنهاية التعاملات في البنك المركزي المصري

وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار، وارتفع في أحدث تعاملات 0.6 بالمئة إلى 1.0805 دولار.

وزاد من الضغط على الدولار تقرير الخدمات الأمريكية الضعيف الصادر عن معهد إدارة التوريدات. وأظهرت البيانات قراءة بلغت 48.8، وهو أدنى مستوى في أربع سنوات، من 53.8 في مايو. وكانت هذه هي المرة الثانية هذا العام التي ينخفض فيها مؤشر مديري المشتريات إلى أقل من 50، مما يشير إلى الانكماش في قطاع الخدمات.

وفي أعقاب وابل البيانات الأمريكية، حددت العقود الآجلة لأسعار الفائدة الأمريكية فرصة بنسبة 74٪ لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، ارتفاعًا من 69٪ في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، وفقًا لحسابات LSEG. قام السوق أيضًا بتسعير تخفيضين في أسعار الفائدة في عام 2024.

الدولار
الدولار

ويتحول التركيز الآن إلى تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، والذي من المتوقع أن يظهر زيادة قدرها 190 ألف وظيفة في يونيو بعد ارتفاع 272 ألف وظيفة في مايو، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين ومن المتوقع أن يبقى معدل البطالة دون تغيير عند 4.0%.

وزادت الطلبات الأولية للحصول على إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام قرب نهاية يونيو. ارتفعت مطالبات البطالة إلى مستوى معدل موسميًا قدره 238000 للأسبوع المنتهي في 29 يونيو.

وارتفع عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات بعد أسبوع أولي من المساعدة، وهو مؤشر للتوظيف، إلى 1.858 مليون شخص معدل موسميا في الأسبوع المنتهي في 22 يونيو، وهو أعلى مستوى منذ أواخر نوفمبر 2021.

بشكل منفصل يوم الأربعاء، أظهر تقرير التوظيف ADP زيادة الوظائف الخاصة بمقدار 150.000 وظيفة في يونيو بعد ارتفاعها 157.000 في مايو وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة التوظيف في القطاع الخاص بمقدار 160 ألفا.

زر الذهاب إلى الأعلى