عقارات

الدولة ترفض مشروعا إماراتيا على النيل بالقرب من جزيرة الوراق بـ500 مليون دولار

رفضت الدولة ممثلة فى عدد من الجهات الحكومية الموافقة علي إجراءات إنشاء مشروع إماراتي بالقرب من منطقة الوراق “قرية طناش” بالجيزة، علي النيل مباشرة بمساحة إجمالية 20 فدان تقريبا، وباستثمارات مبدئية قيمتها 500 مليون دولار .

وكانت شركة SKG القابضة، المنفذة للمشروع أعلنت عن إطلاقه بداية شهر يوليو الماضي، معلنة أنها ستبدأ إجراءات الحصول علي الموافقات الحكومية وتراخيص المباني، وهو ما تم رفضه من الجهات المعنية فيما بعد، بحسب بيان للشركة قبل قليل.

الدولة ترفض مشروع جديد بمنطقة طناش بالشراكة بين شركة مصرية وأخري إماراتية باستثمارات 500 مليون دولار

حيث أكد صفوت القليوبي، رئيس مجلس إدارة شركة SKG القابضة ، أنه فيما يتعلق بالشراكة الاستراتيجية بين شركة skg القابضة و الشريك الإماراتي، شركة KSH للاستثمار التابعة للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان أنه يود الاحاطه بعدم حصوله على ايه موافقات من اجهزة الدولة.

وكانت KSH للاستثمار التابعة للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان و SKG القابضة المصرية التابعة لرجل الأعمال صفوت القليوبي قد وقعتا عقود شراكة استراتيجية لإطلاق مشروع استثماري ضخم باستثمارات نصف مليار دولار على كورنيش النيل بمنطقة الوراق بالقاهرة قبل نحو شهرين.

وتم افعلان وقت التوقيع، أن الشراكة بين الجانبين تستهدف تعزيز التعاون في قطاع العقارات وتدشين مشروع عالمي بمنطقة طناش بالقاهرة المُطلة على جزيرة الوراق على مساحة 20 ألف م2 باستثمارات 24 مليار جنيه مصري ما يعادل نصف مليار دولار تقريبًا.

المشروع الذي رفضته الدولة بين SKG القابضة ودائرة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان

وكان من المقرر أن يشمل المشروع الجديد إنشاء 3 أبراج سكنية وتجارية شاهقة وفندق من فئة الخمس نجوم على أن يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 4 سنوات.

وقد وقع الاتفاقية وقتها من الجانب الاماراتي عبد الجليل عبد الرحمن البلوكي العضو المنتدب للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان ، ومن شركة KSH للاستثمارات و الدكتور أحمد منصور الرئيس التنفيذي للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH ، و صفوت القليوبي رئيس مجلس إدارة شركة SKG القابضة.

زر الذهاب إلى الأعلى