عقارات

الديار القطرية تنفذ حي سكني باستثمارات 12 مليار دولار بالقاهرة

تبدأ الديار تنفيذ سلسلة ضخمة من المشروعات بالقاهرة والغردقة وشرم الشيخ

وقعت الديار القطرية ومجموعة العرجاني المصرية شراكة استراتيجية لتنفيذ مشروع سيتي جيت بالتجمع الخامس ومشروع فندقي بمدينة شرم الشيخ والغردقة.

وبحسب بيان مجموعة العرجاني جروب الذي نشرته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وقع عقد الشراكة كلا من الشيخ حمد بن طلال آل ثاني رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في آسيا وإفريقيا بالديار القطرية والشيخ إبراهيم العرجاني رئيس مجموعة العرجاني جروب.

ومن المقرر أن تتعاون مجموعة العرجاني جروب وشركة الديار القطرية على مشروعات أخرى سيتم التوقيع عليها فور الانتهاء من دراستها.

اقرأ أيضـًا .. “كازيون” علامة تجارية مصرية جديدة تغزو المغرب والسعودية

فندق سانت ريجيس

ويعد فندق سانت ريجيس واحد من أهم مشاريع الديار القطرية في مصر، يقع المشروع على ضفاف نهر النيل في قلب القاهرة، بالقرب من مركز التجارة العالمي.

يكون الفندق من 36 طابق ويضم الفندق 366 غرفة وجناحاً وشقة بمعايير دولية و150 وحدة سكنية وغيرها من وسائل الراحة، ومركز صحي ومطاعم ، بالإضافة إلى قاعات مخصصة للمؤتمرات وقاعة مناسبات.

مشروع سيتي جيت

كما يعد مشروع سيتي جيت من أوسع مناطق القاهرة الجديدة وتمثل البوابة الجديدة للعاصمة.

وتبلغ مساحة المشروع 8.5 مليون متر مربع، بتكلفة استثمارية 12 مليار دولار.

ويتميز المشروع بموقع استراتيجي فريد بين القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، على بعد 30 كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من القاهرة.

أعمال تنفيذ سيتي جيت

كما يوفر المشروع مساحات مختلفة من الفيلات والشقق التي تطل على ملعب للجولف ومساحات خضراء والحدائق العامة، كما يوفر أيضاً مراكز مجتمعية في جميع الأحياء، ومدارس، وفنادق عالمية، ونادي رياضي، ومجمع أعمال، ومجمع طبي، ومساحات للترفية بمعايير ومواصفات عالمية.

تصميم سيتي جيت

وتعمل شركة الديار القطرية في 20 دولة، كما تعمل حاليًا على تنفيذ أكثر من 50 مشروعًا عقاريًا وفندقيًا، منها: مدينة لوسيل بقطر، ديار رأس الحد بسلطنة عمان، ديار دوشنبه في طاجيكستان، سي بيرل بدولة تركيا، فندق سانت ريجيس بالقاهرة، سيتي جيت بالقاهرة الجديدة، نيو جيزا بالقاهرة، منتجع الهوارة بالمغرب، مشيرب بالسودان، منتجع أنانتارا توزر بتونس، تشيلسي باراكس بالمملكة المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى