اقتصاد

الذهب يسقر بالقرب من أعلى مستوياته القياسية

ارتفع سعر الذهب ليقترب من 2,470 دولارًا للأونصة اليوم الخميس، ليظل قريبًا من أعلى مستوياته القياسية وسط تزايد التفاؤل بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وانخفاض أسعار الفائدة يجعل الأصول غير ذات العائد مثل الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين.

أسعار الذهب اليوم الخميس 18 يوليو 2024 في مصر

وأعرب مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن ثقتهم المتزايدة في أن وتيرة زيادات الأسعار أصبحت الآن أكثر اتساقاً مع أهداف صناع السياسات.

وقال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر أمس الأربعاء إن البنك المركزي الأمريكي “يقترب” من خفض أسعار الفائدة .. وفي الوقت نفسه، صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، أن تخفيف التضخم قد بدأ في الاتساع وأنه يود أن يستمر في رؤيته.

ووفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، تشير الأسواق الآن إلى احتمال بنسبة 93.5% لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، ارتفاعًا من 69.7% في الأسبوع السابق.

الذهب
الذهب

وارتد مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الست الرئيسية الأخرى، بسبب تحسن عوائد سندات الخزانة الأمريكية ويتم تداول مؤشر DXY حول منطقة 103.80، مع وصول العائدات على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين و10 سنوات إلى 4.45% و4.17% على التوالي في وقت كتابة هذا التقرير. وقد يحد هذا السيناريو من الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب.

ويجري تداول سعر الذهب حول مستوى 2,470 دولارًا يوم الخميس وتظهر البيانات أن الذهب يتماسك داخل قناة صعودية، مما يشير إلى ميل صعودي ومع ذلك، فإن مؤشر القوة النسبية على مدى 14 يومًا (RSI) يقع أدنى بقليل من مستوى 70، مما يشير إلى تأكيد الاتجاه الصعودي ولكنه يشير أيضًا إلى حالة ذروة الشراء للأصل ومن الممكن توقع حدوث تصحيح على المدى القصير.

ويختبر الذهب الحد العلوي للقناة الصعودية حول مستوى 2470 دولارًا. الاختراق فوق هذا المستوى قد يؤدي بالزوج إلى اختبار المستوى النفسي عند 2500 دولار على الجانب السلبي، يمكن أن يكون المتوسط المتحرك الأسي لتسعة أيام عند مستوى 2424 دولارًا بمثابة دعم فوري، يليه الحد الأدنى للقناة الصعودية عند مستوى 2410 دولارات وقد يؤدي الاختراق دون الأخير إلى ممارسة ضغط هبوطي على الذهب للتنقل في المنطقة حول دعم الارتداد عند مستوى 2,290 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى