سياسة

الرئيس السيسي يستقبل وفد الكونجرس الأمريكي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

استقبل السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح اليوم الإثنين، وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، برئاسة السيناتور جيري موران، عضو لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ، بحضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

أهمية الشراكة الاستراتيجية مع مصر

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أوضح أن الوفد الأمريكي أكد على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع مصر. ومشيرين إلى دورها الكبير كركيزة للاستقرار الإقليمي. وأعرب الوفد عن تقديرهم للجهود المصرية في إرساء السلام والأمن بالمنطقة، مسلطين الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين والرهائن والأسرى. كما أثنوا على الجهود المصرية الكبيرة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة، معربين عن شكرهم وتقديرهم للقيادة المصرية في هذا الشأن.

نقاش حول الأوضاع الإقليمية

شهد اللقاء نقاشاً معمقاً حول الأوضاع الإقليمية. كما أكد خلاله الرئيس السيسي على ضرورة تكثيف الجهود لاحتواء الموقف ووقف الحرب، بما يضع حداً للمأساة الإنسانية المستمرة في قطاع غزة ويحول دون توسع الصراع وامتداده. حيث شدد الرئيس على المخاطر الناجمة عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية وتداعياتها الإنسانية والأمنية.

دعوة إلى حل الدولتين

كما دعا الرئيس السيسي إلى انخراط دولي جاد في تطبيق حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية. باعتباره المسار الوحيد لتحقيق العدل والسلام والأمن لجميع شعوب المنطقة. وأكد الرئيس على أن مصر ستواصل بذل جهودها لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة. والعمل مع الشركاء الدوليين لدعم هذا الهدف.

تعزيز العلاقات الثنائية

حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة. وتعكس التزام البلدين بتطوير الشراكة الاستراتيجية بينهما. لتحقيق المصالح المشتركة في مجالات الأمن والاستقرار الإقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى