سياسة

الرئيس السيسي يحذر من المخاطر الأمنية والإنسانية للعمليات العسكرية في رفح

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من المخاطر الناجمة عن العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية. مشيراً إلى خطورة تداعياتها الإنسانية والأمنية. أكد الرئيس السيسي ضرورة تكثيف الجهود لاحتواء الموقف في قطاع غزة ووقف الحرب. بهدف إنهاء المأساة الإنسانية المستمرة التي يعيشها أهالي القطاع. كما منع توسع الصراع وانتشاره.

حيث جاءت تصريحات السيسي خلال لقائه بوفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري. برئاسة السيناتور جيري موران، عضو لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ. كما أشاد الوفد الأمريكي بالدور المحوري لمصر في دفع الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين والأسرى. وأثنوا على الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة.

وزارة الخارجية المصرية تدين القصف الإسرائيلي في رفح

حيث أدانت وزارة الخارجية المصرية، صباح اليوم، القصف الإسرائيلي المتعمد لخيام النازحين في رفح، جنوب قطاع غزة، والذي أسفر عن مئات القتلى والمصابين. كما وصفت الخارجية المصرية القصف بأنه انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني. واعتبرت أن هذا الحدث يعكس سياسة ممنهجة لاستهداف المدنيين وتدمير قطاع غزة.

طالبت مصر إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها القانونية ووقف العمليات العسكرية في رفح. كما دعت مصر مجلس الأمن والأطراف الدولية للتدخل الفوري لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين الفلسطينيين. وأفاد عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم “الأونروا”. أن عدد الضحايا قد يتجاوز 100 شخص نتيجة القصف.

زر الذهاب إلى الأعلى