سياسة

الرئيس السيسي ينعي الرئيس الإيراني ومرافقيه .. وتشييع الجثامين غداً

نعى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية إثر حادث أليم، مساء أمس الأحد.

وحسبما أفادت فضائيتي اكسترا نيوز والقاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، فقد تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بيان صباح اليوم الإثنين، بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الإيراني، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.

وكانت الحكومة الإيرانية قد أعلنت مساء أمس الأحد عن اضطرار طائرة الرئيس الإيراني إلى الهبوط الاضطراري بسبب سوء الأحوال الجوية، وانتشار البرد والضباب في المنطقة المحيطة، ثم أعلنت الحكومة فيما بعد عن اختفاء مروحية الرئيس وأنه جاري البحث عنها.
وقد دفعت جمعية الهلال الأحمر الإيرانية بعدد من فرق الإنقاذ للبحث عن الرئيس الإيراني ومرافقيه، كما كشفت هيئة الطوارئ التركية أن الحكومة الإيرانية قد طلبت عبر الخارجية التركية تزويدها بمروحية ذات رؤية ليلية، وعقب ذلك بساعات قليلة أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني عن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي، ومن معه.

فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية أنه من الصعب التعرف على هوية عدد من الجثث بسبب احتراقها بشكل كامل إثر تحطم المروحية مساء يوم أمس، ومن المقرر أن تقام مراسم تشييع جثمان رئيس الجمهورية الإيراني ومرافقيه غدا الثلاثاء، في مدينة تبريز، وفقا لوكالة إرنا.

زر الذهاب إلى الأعلى