عقارات

السبت 6 يوليو طرح المرحلة الأولى من مشروع “فسطاط فيو”

يبدأ صندوق التنمية الحضارية يوم السبت ٦ يوليو فتح باب الحجز للمرحلة الأولى من مشروع “فسطاط فيو” في قلب القاهرة.

فسطاط فيو” هو أحد مشروعات صندوق التنمية الحضارية، ضمن مشروعات تطوير عواصم المحافظات، ويوفر المشروع وحدات تسليم خلال سنه بنهاية 2025، كاملة التشطيب والمرافق وتطل على تلال الفسطاط، وستكون الوحدات قابلة للتمويل العقاري.

يتكون مشروع “الفسطاط فيـو” من المنطقة السكنية لحدائق الفسطاط، وتضم وحدات سكنية وشقق فندقية، بخلاف مول تجاري متكامل، ومكونات ترفيهية وخدمية للسكان، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 5 مليارات جنيه.

وسبق وصرح المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية الأسبوع الماضي أن الصندوق يعتزم خلال الشهر المقبل طرح المرحلة الأولى من وحدات مشروع “الفسطاط فيو” والتي تضم نحو 2400 وحدة بمساحات من 130 إلى 160 متر. على أن يتم البدء بتسويق 200 منها كمرحلة أولى، يعقبها عرض الباقي على مراحل.

200 وحدة في المرحلة الأولى من فسطاط فيو

وأشار إلى أن “الفسطاط فيو” يقع بداخل مشروع تطوير حديقة الفسطاط والتي تعتبر من أكبر الحدائق في منطقة الشرق الأوسط على مساحة 500 فدان.

كما أنه قريب من مجمع الأديان ومتحف الحضارات، وبالتالي من المرجح أن يلقى رواجًا عند طرحه للبيع.

اقرأ أيضًا.. حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر والنوبارية الجديدتين

ولفت صديق إلى أن أسعار الوحدات في مشروع “الفسطاط فيو”، سوف تكون قريبة من أسعار بيع وحدات مشروع “أرابيسك” المجاور لها في نفس نطاق منطقة مصر القديمة، والذي تولت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفيذه في السابق، ولكن الصندوق قد يجري خفضًا في السعر بالمرحلة الأولى لضمان جذب أكبر قدر من العملاء.

الجدير بالذكر أن صندوق التنمية الحضارية طرح وحدات مشروع “أرابيسك” بأسعار تتراوح بين 2 إلى 5 مليون جنيه على حسب نسبة التميز والمساحة.

بروتوكولات لتوفير التمويل العقاري لعملاء الصندوق

ووقع صندوق التنمية الحضرية مؤخرا بروتوكولات تعاون مع بنوك (الأهلى ومصر والقاهرة والتعمير والإسكان) لتقديم خدمة التمويل العقاري لعملاء الصندوق في المشروعات الموضوعة على خطة الصندوق.

الجدير بالذكر أن صندوق التنمية الحضارية يستعد خلال 2024 لحملة تسويقية ضخمة لما يقرب من 50 ألف وحدة في مشروعات بقلب القاهرة، بينها مشروع “الفسـطاط فيو” الواقع أمام حدائق الفسطاط عند متحف الحضارة، ومشروع “الواحة فيـو” في مدينة نصر، وغيرها من المشروعات.

بخلاف تكليف الصندوق بتنفيذ مشروعات “حدائق الفسطاط” الموجود في مصر القديمة، ومشروع إحياء القاهرة التاريخية.

زر الذهاب إلى الأعلى