اقتصاد

السويدي تحصل على 2 مليون م2 لإنشاء مدينة صناعية جديدة

صرح السيد أحمد السويدي –الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إليكتريك المصرية- إن شركته التابعة “السويدي للتنمية الصناعية” ستتسلم 2 مليون متر مربع أراضٍ من الحكومة المصرية بمدينة أكتوبر الجديدة خلال فترة زمنية من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لإنشاء مدينة صناعية كبرى.

وكانت مجموعة السويدي اليكتريك المصرية كانت طلبت في يناير 5 مليون متر مربع من الحكومة لإنشاء مدينة صناعية ضخمة بأكتوبر الجديدة تحتضن 400 مصنع باستثمارات 20 مليار جنيه توفر 150 ألف فرصة عمل بمختلف الصناعات بخلاف 100 منشأة لوجيستية وتجارية لخدمة المدينة.

وتمتلك المجموعة بمصر العديد من المدن الصناعية على مساحة تصل إلى 30 مليون م2 باستثمارات تفوق 10 مليار دولار توفر 300 ألف فرصة موزعة على السادات والعاشر واكتوبر والسخنة.

أحد مجمعات السويدي الصناعية داخل مصر , مجمع العاشر من رمضان

وأوضح السويدي أن الدولة قررت منحه 2 مليون م2 على مرحلة واحدة وليس 5 مليون م2 لدراسة فرص الاستثمار بالمدينة الصناعية المقرر تنفيذها بالمرحلة الثانية من العاصمة الادارية الجديدة.

حيث أعلنت شركة العاصمة الادارية الجديدة عن تخصيص 8.4 مليون متر مربع بالعاصمة الجديدة لإنشاء مدينة صناعية عالمية.

على جانب آخر قال السويدي إن شركته تعمل على الانتهاء من أعمال توسعة مصنعها المتخصص في إنتاج الكابلات بالمملكة العربية السعودية بنهاية 2024.

كما أن الشركة تعمل حاليًا على تنفيذ محطات شمسية في المملكة بجانب مشروعات الطاقة التقليدية التي تشارك بها.

أشار السويدي إلى دراسة شركته تنفيذ مشروعات بنية أساسية جديدة في شرق وغرب أفريقيا خلال الفترة المقبلة، بعد نجاحها في تنفيذ سد تنزانيا.

كما صرح بإن شركته تصدّر 50% من إنتاجها في مصر سنوياً، وأنها تخطط لزيادة النسبة إلى 70% خلال الفترة المقبلة.

المجمع الصناعي الخاص بالمجموعة – مدينة السادات.

وكانت الشركة قد وضعت حجر أساس أول مدينة صناعية لها خارج مصر في نوفمبر السابق بمدينة كباها بدولة تنزانيا باستثمارات 400 مليون دولار تحتضن 200 مصنع جديد.

وتأسست “السويدي إلكتريك” عام 1997، وتعمل في إنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة والأبراج والمحوّلات والقواطع الكهربائية وجميع مستلزمات الوصلات، وتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى