عسكرية

الشركة العربية العالمية للبصريات تصدر أنظمتها العسكرية والمدنية إلى 10 دول

القاهرة (خاص عن مصر) – كشف اللواء طارق زغلول، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات، عن نجاح الشركة في تصدير منتجاتها من الأنظمة المدنية والعسكرية إلى عشر دول بين عربية وأجنبية.

وذكر في تصريحات لبرنامج “الكونتينر” الذي يقدمه الفنان أحمد داوود، أن الشركة تعمل حالياً على تطوير وإنتاج أجيال حديثة ومتطورة من نظارات وأنظمة الرؤية الليلية والحرارية للأفراد، فضلاً عن الأنظمة البصرية والإلكترونية للآليات العسكرية بمختلف أنواعها.

وأضاف أن الشركة تصمم وتنتج أيضاً أنظمة لمراقبة وتأمين الحدود، التي تستخدم في تأمين قناة السويس، والرصد الكهروبصري والاستطلاع، بالإضافة إلى منصات التحكم بالأسلحة عن بُعد، مثل المنظومة المعروفة باسم “إيجل”.

وأوضح اللواء طارق زغلول أن الشركة تصنع منتجاتها العسكرية والمدنية حالياً بنسبة مكون محلي تصل في المتوسط إلى 70%، مشدداً على أهمية تصدير منتجات الشركة بما يساهم في توفير العملة الصعبة.

وبحسب تقرير سابق لـ”خاص عن مصر“، شهدت العربية العالمية للبصريات مؤخراً تطورا كبيرا في منتجاتها العسكرية، حيث نجحت في تطوير وإنتاج أنظمة إدارة النيران للمركبات والدبابات محلياً. ومن بين هذه المنتجات، منظومة إدارة النيران المعروفة باسم “سترايكر”.

اقرأ أيضاً.. المدرعة المصرية “بافلو” تقتحم الأسواق الإفريقية بتصديرها إلى بوركينا فاسو

وفي المجال المدني، تنتج العربية العالمية للبصريات كاميرات المراقبة التليفزيونية، مسجلات الفيديو الرقمية، أنظمة المراقبة التليفزيونية لتأمين المدن وتنظيم المرور.

وتقوم الشركة العربية العالمية للبصريات أيضاً بإنتاج خلايا وموديولات الطاقة الشمسية بمقاسات مختلفة بطاقة إنتاجية تصل إلى 50 ميجاوات سنوياً، حيث تستهدف الشركة زيادتها إلى 100 ميجاوات خلال الفترة المقبلة.

كذلك تنتج الشركة الأعمدة الذكية وأعمدة الإنارة High Mast ومشتملاتها من أنظمة اللمبات الموفرة للطاقة “تكنولوجيا الليد” وكشافات الإنارة الذكية والإعلانات الرقمية ومستشعرات البيئة وأنظمة الشبكات.

ويعود تاريخ تأسيس الشركة العربية العالمية للبصريات إلى عام 1982، حيث أنشأت كشركة مساهمة برأسمال مصرى أجنبى طبقاً لقانون الإستثمار وتصل حصة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالجيش المصري فى راس المال الشركة إلى 51% بينما حصة الأجنبى الشريك الأجنبي المتمثل في شركة تاليس الفرنسية 49%.

زر الذهاب إلى الأعلى