اقتصادسياسة

الصحة: علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و713 مليون جنيه خلال شهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تم إصدار 289 ألف و590 قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة إجمالية تبلغ مليار و 713 مليون و392 ألف جنيه، خلال شهر إبريل الماضي، ، استجابةً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفع العبء عن المواطنين، خاصة الأشخاص غير القادرين.

وفي تصريحاته، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة بلغ 276 ألف و573 مواطنًا، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار تسهيل الإجراءات للحصول على خدمات طبية متكاملة.

وأوضح عبدالغفار أن قرارات العلاج شملت تخصصات متنوعة مثل أمراض الدم، الأورام، الجراحة، النساء، الباطنة، الأنف والأذن، والمسالك البولية، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية.

كما أشار الوزير إلى مناظرة 473 حالة بواسطة تقنية الـ”فيديو كونفرانس” لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وصدور قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، مما يخفِّف عن المرضى أي مشقة.

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار استراتيجية وزارة الصحة ودورها في رعاية ذوي الهمم من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة، أفاد «عبدالغفار» بأنه تمت مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 31,630 من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة خلال شهر إبريل الماضي. وأشار إلى زيادة عدد لجان الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية على مستوى محافظات الجمهورية.

فى سياق متصل، أضاف مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، الدكتور محمد زيدان، أن حالات الإعاقة المستحقة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة تشمل العديد من الحالات، كالبتر المتعدد الأطراف أو بتر طرف واحد، الشلل الرباعي، والشلل الدماغي، وحالات ضمور العضلات، وشلل الأطفال في حالة طرف أو أكثر، بالإضافة إلى حالات أخرى مثل كف البصر وحالات التوحد والتقزم.

وأخيرًا، أكّد زيدان على توقيع الكشف الطبي على 11 ألف و 693 مواطنًا من الذين يطلبون الحصول على السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، إلى جانب ذلك تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 19 ألفا و 271 مواطنًا من طالبي الحصول على الدعم النقدي (معاش تكافل وكرامة)

زر الذهاب إلى الأعلى