اقتصاد

الصينية للهندسة تفتتح مصنع إنتاج الهياكل الفولاذية بإقتصادية قناة السويس

اعلنت الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس اليوم عن إفتتاح مصنع CSCEC STEEL EGYPT التابع للشركة الصينية العامة للهندسة والذي يعمل علي تصنيع الهياكل الفولاذية، والتي تعتبر أحد الدعائم للعديد من القطاعات الصناعية الأخرى، بالإضافة لكونها مكون أساسي في عمليات البناء والتشييد.

ويقام المصنع الجديد على مساحة تبلغ 27 ألف متر مربع بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، بإجمالي استثمارات تبلغ 87.4 مليون يوان صيني، بهدف تصنيع الهياكل الفولاذية بما في ذلك التطوير الفني، والتصميم، وعمل الاختبارات، والمعالجة، والبناء للهياكل الفولاذية، وبطاقة إنتاجية 25 ألف طن من الهياكل الفولاذية سنوياً ويستهدف المشروع توفير 200 فرصة عمل.

اقتصادية قناة السويس
مصنع CSCEC الصينية لإنتاج الهياكل الفولاذية بإقتصادية قناة السويس

وقد تم إنشاء وتجهيز المصنع خلال فترة زمنية وجيزة، وهي 8 أشهر فقط، ويعد من أكثر المصانع تطوراً حيث تم جلب أحدث خطوط الإنتاج في تصنيع الهياكل الفولاذية في منطقة الشرق الأوسط، مما يعزز التصنيع المحلي للفولاذ بكافة أنواعه داخل مصر لتغطية إحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية المجاورة، ومنها الدول العربية والإفريقية.

شركة CSCEC الصينية تفتتح مصنع إنتاج الهاكل الفولاذية بإقتصادية قناة السويس
مصنع CSCEC لإنتاج الهياكل الفولاذ بإقتصادية قناة السويس
شركة CSCEC الصينية تفتتح مصنع إنتاج الهاكل الفولاذية بإقتصادية قناة السويس
مصنع CSCEC الصينية لإنتاج الهياكل الفولاذية بإقتصادية قناة السويس
فولاذ
بعض من منتجات مصنع CSCEC الصينية للهياكل الفولاذية

وقال تشانج واي سال، رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC علي هامش الإفتتاح، ان مصر دولة محورية ومركز اقتصادي هام، ولديها سوق واسع وإمكانيات تنموية هائلة، مما جعلها جزءًا هاماً في استراتيجية الحزام والطريق.

وذكر رئيس الهيئة العامة لإقتصادية قناة السويس انه من المنتظر ان تشهد الفترة المقبلة تدفق العديد من الاستثمارات الصينية الأخرى من خلال توسعات “تيدا – مصر” والمناطق الصناعية المختلفة بالمنطقة الاقتصادية.

وكانت المنطقة الاقتصادية لقناة السوبس قد إستقبلت خلال الأسبوع الحالي العديد من الوفود الاقتصادية الصينية التي تمثل مختلف القطاعات الصناعية والمقاطعات الصينية، والتي أبدت رغبتها بالاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية لما توفره من نفاذية لمختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

تجدر الإشارة أن شركة CSCEC الصينية قد شاركت في العديد من المشروعات القومية، ومنها إنشاء البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكوبري الفردان للسكك الحديدية على قناة السويس، ومشروع مصنع مايديا مصر للأجهزة المنزلية.

زر الذهاب إلى الأعلى