اقتصاد

الضرائب تقرر ضم المطاعم والكافيهات خارج المولات لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية القرار رقم 396 لسنة لسنة 2024، بشأن إصدار الفاتورة الإلكترونية؛ لتلزم ممولين ومكلفين جدد، من بينهم المطاعم والكافهيات خارج المراكز التجارية، وعلى تطبيقات المحمول خارج نطاق سلاسل المحلات التجارية بمناطق القاهرة الكبرى ومحافظة الاسكندرية، وذلك اعتبارا من 15 نوفمبر 2024.

اقرأ أيضا: الضرائب تكشف عن 8 خدمات جديدة بالموقع الإلكتروني للمصلحة

ونصت المادة الأولى من قرار رئيس مصلحة الضرائب رقم 396 لسنة لسنة 2024 على أنه يلتزم الممولون والمكلفون الوارد أسماؤهم بالقائمة المرفقة بهذا القرار، والمعلنة على الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية (ممولى المرحلة الفرعية الأولي من المرحلة الرئيسية السادسة) بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية (إيصالات ضريبية إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي، عن الخدمات المؤداة أو السلع المباعة للمستهلك النهائي وذلك اعتبارا من ٢٠٢٤/١١/١٥.

الضرائب
الضرائب

كما نصت المادة الثانية من القرار على أنه يلتزم الممولون المكلفون المشار إليهم بالمادة الأولي من هذا القرار بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية.

وأشارت المادة الثالثة إلى أهمية إلتزام الممولون / المكلفون المشار إليهم بالمادة الأولى من هذا القرار بالتسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج التحفيز ) فاتورتك .. حمايتك وجايزتك ) وذلك إعتبارا من ٢٠٢٤/١١/١٥.

الضرائب
الضرائب

جدير بالذكر أنه كشف مصلحة الضرائب المصرية عن تحديث جديد لموقعها الإلكتروني لتقديم مزيد من الخدمات للمولين وذلك في إطار مشروعات التطوير والميكنة.

ويقدم الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية الخدمات التالية:

– إتاحة 62 إتفاقية تجنب إزدواج ضريبى باللغتين العربية والإنجليزية وللإطلاع على اتفاقيات تجنب الإزدواج الضريبي مع الدول الأخرى من خلال هذا الرابط.

– تحديث ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية، وأية تعليمات أخرى

– أسعار العملات والذهب.

– إتاحة إمكانية البحث على الموقع الإلكتروني للمصلحة عن الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية من خلال إدخال سنة الإصدار، أو الموضوع أو رقم التعليمات.

– خدمات الاستعلام التي يستطيع من خلالها  الممول معرفة بيانات إنضمامه للمنظومات الضريبية المختلفة سواء كانت منظومة الفاتورة الإلكترونية  أومنظومة الإيصال الإلكتروني أومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبية الأجور والمرتبات وغيرها وذلك من خلال إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص بهم.

– تقديم أدلة التعامل مع المنظومات الإلكترونية المختلفة والتي تقدم للممول كل المعلومات التي يحتاجها عن أي منظومة الكترونية يتم تطبيقها.

– إتاحة النماذج الضريبية وهي نماذج إلكترونية يقوم الممول بتحميلها إلكترونيًا وملء محتواها، ثم يقدمها إلكترونيًا من خلال البوابة دون الحاجة الى الذهاب إلى المأمورية.

– يتيح الموقع بوابة الممول الإلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى