اقتصاد

الظاهرة الإماراتية تتفاوض لشراء نصف مليون فدان من الجيش

بدأت شركة الظاهرة الإماراتية مفاوضات مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ‘NSPO’ المملوك لوزارة الدفاع لشراء نصف مليون فدان من مشروعات الاستصلاح الزراعي بتوشكى وعدد من المواقع الأخرى.

جدير بالذكر أن شركة الظاهرة الإماراتية تعمل بالسوق المصري منذ تسعينات القرن الماضي بعد شرائها قطعة أرض على مساحة 100 ألف فدان بمشروع توشكى لاستصلاحها وزراعتها لكن توقف مشروعها وفشل لعدة أسباب ولم تتمكن حتى الآن إلا من زراعة 40 ألف فدان فقط ما جعل الدولة في عام 2019 تسحب من الشركة مايقرب من 60 ألف فدان لعدم جديتها في استصلاحها.

وبعد نجاح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في استصلاح وزراعة مئات الآلاف من الأفدنة في توشكى والعوينات والدلتا الجديدة وبني سويف والمنيا جعل الشركة تفكر جديًا في شراء مشروع تم زراعته بالفعل بدلًا من بدء دورة الاستصلاح من الصفر.

كما سيبدأ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية NSPO الفترة المُقبلة في طرح مشروعاته على المستثمرين ورجال الأعمال والشركات المصرية والعربية منها مشروعات الاستصلاح الزراعي ومصانع الرخام والجرانيت والصوبات الزراعية والمزارع السمكية وغيرها ويبدأ بعدها تنفيذ مشروعات جديدة وطرحها جاهزة في البورصة وعلى القطاع الخاص ورجال الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى