عقارات

العاصمة الإدارية تعيد تأهيل وتسوية التربة بأراضي منطقة “MU23” تمهيد إعادة طرحها للبيع

العاصمة الإدارية تعيد تأهيل وتسوية التربة بأراضي منطقة “MU23” تمهيد إعادة طرحها للبيع

 

قال اللواء أحمد فهمي المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة أسندت عملية إعادة تمهيد أراضي منطقة “MU23” لإحدى شركات المقاولات، لتهيئة التربة التي توجد بها بعض الأجزاء الصخرية وتحتاج لأعمال حفر وتسوية قبل بدء تنفيذ أي مشروعات عليها.

وأضاف فهمي في تصريحات لـــ”خاص عن مصر”، أن الأراضي سبق وتم طرحها للحجز علي المطوين كمناطق استثمار خدمية وتجارية بمساحات صغيرة مطلع العام الجاري، ولكن تم رفض نسبة من المتقدمين وقتها.

اقرأ أيضا:

تطوير مجمع التحرير بالشراكة مع تحالف “أمريكي إماراتي”

وكان المهندس خالد عباس أعلن أن الرفض جاء لأسباب فنية، وتابع فهمي، أن تأهيل الأراضي سيجعلها في مستوي الشارع وأي مطور يمكنه أن يبدأ التنفيذ مباشرة بدون مراحل تهيئة لأن شركة العاصمة سبق وقامت بهذه الخطوة الفنية.

كما أكد أن الهدف هو التيسير علي المطورين الراغبين في الاستثمار في منطقة “MU23″، والتي تعد المنطقة الوسيطة بين الأحياء المكتملة وخلال أقل من عام ستشهد افتتاح العديد من المشروعات الهامة.

يذكر أن شركة العاصمة طرحت 50 قطعة أرض بنشاط خدمي وتجاري “قطع صغيرة”، بمنطقة “MU23” خلال شهر يناير الماضي، وكان أول طرح للأراضي منذ نحو عامين، وتقدم عدد كبير من المطورين للحصول علي هذه الأراضي، إلا أن شركة العاصمة قبل نحو نصف العروض المقدمة لها فقط وقتها ورفضت منح الأراضي لباقي المتقدمين.

60 مليار جنيه استثمارات البنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وفيما تستهدف شركة العاصمة إنفاق نحو 60 مليار جنيه لأعمال المرافق والإنشاءات خلال العام المالي الجديد، وذلك تمهيدا لتشغيل باقي أحياء المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية تباعا.

كما أنهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، كافة التراخيص المتعلقة بإنشاء شركة لإدارة الكهرباء بالمدينة مع الهيئة العامة للاستثمار بالشراكة مع الشريك الأجنبي.

بدء تحصيل فواتير الكهرباء باسم شركة العاصمة الإدارية

وذلك برأسمال يقدر مبدئيا بنحو 100 مليون جنيه، وبالفعل بدأت في تحصيل فواتير للكهرباء باسمها في المناطق التي تم شغلها.

فيما تسعي إدارة شركة العاصمة، إلي التعاقد مع عدد من كبار المطورين العاملين بالسوق المحلي المصري، لبدء مشروعاتهم داخل العاصمة، وبعض هذه المشروعات سيكون بالشراكة بين العاصمة الإدارية والمطورين وهو النظام الذي تطبقه الشركة لأول مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى