عقارات

العاصمة الإدارية تبدأ ترفيق أولى المدن الصناعية باستثمارات تصل إلى 120 مليون دولار

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن تكلفة توصيل المرافق الأساسية للمرحلة الأولى من المنطقة الصناعية بالعاصمة الإدارية الجديدة تتراوح بين 100 إلى 120 مليون دولار وهي تعادل 5.88 مليار جنيه تقريبا.

وأضاف عباس في تصريحات له ، إن المنطقة الصناعية تقام على مساحة 2000 فدان، وسيتم البدء في أعمال توصيل المرافق الأساسية مطلع العام المقبل، مؤكدا أنه تم البدء في تخطيط المنطقة على أعلى مستوى من قبل المكاتب الاستشارية العالمية.

6 مناطق خدمية داخل المنطقة الصناعية بالعاصمة بعد استكمال المرافق

كما أنه بحسب التصميم المبدئي للمنطقة، ستضم 6 مناطق خدمية أساسية، هي: المناطق الصناعية، المناطق اللوجستية، مجمع الأعمال، ميناء بري، مناطق سكنية وتجارية، ومركزًا للدعم والأبحاث.

وكانت شركة العاصمة الإدارية قد أسندت تخطيط 3 مراحل جديدة لصالح تحالف دار الهندسة ، بعدما تقدم للمناقصة أربع مكاتب استشارية عالمية وبعد جولات من المفاوضات والممارسات للعروض الفنية والمالية المقدمة من تلك المكاتب تم إرساء المناقصة على تحالف دار الهندسة العالمي صاحب العرض الأفضل فنيا وماليا.

وتعد المنطقة الصناعية بالعاصمة الإدارية جزءًا من مستهدفات رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى جذب الصناعات المبتكرة والمراكز التكنولوجية، لتحقيق الاكتفاء في السوق المحلي، وتحقيق المستهدف في الأسواق العالمية.

تخصيص أول 500 فدان بالمنطقة الصناعية داخل العاصمة الإدارية الجديدة

وكانت شركة العاصمة الإدارية قد أعلنت في وقت سابق، عن توقيع اتفاقية لتخصيص أول 500 فدان ضمن أراضي المنطقة والتي فازت بها شركة بولاريس باكس التركية المتخصصة في مجال التطوير الصناعي، كما تقدم عدد من المطورين الصناعيين للحصول علي مساحة لا تقل عن مليون متر مربع بالمنصطقة لشركة العاصمة الجديدة.

كما أكد خالد عباس، أنه من المستهدف بدء تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الثانية في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأول من العام المقبل 2025.
وعلي جانب آخر ، أوضح رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية ، أن هناك حوالي 1000 أسرة يعيشون في العاصمة الإدارية ومتوقع أن يصلوا لحوالي 7 آلاف اسرة بنهاية العام الجاري، لافتاً إلى أنه تم إنهاء تنفيذ حوالي 70% من مشروعات المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية.
فيما أكد، أنه من المستهدف أن تطلق شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تطبيقا ذكيا للعاصمة الإدارية، لتقديم الخدمات المختلفة وتنظيم عملية الحصول عليها ومتابعة كافة التطورات والمستجدات في المدينة.
زر الذهاب إلى الأعلى